الأجور في بريطانيا تنمو ببطء مع تراجع معدل البطالة إلى4.1 في المائة

الأجور في بريطانيا تنمو ببطء مع تراجع معدل البطالة إلى4.1 في المائة
كشفت بيانات يوم الثلاثاء تباطؤ نمو الأجور في بريطانيا في الأشهر الثلاثة حتى يوليو إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين، كما ارتفعت معدلات التوظيف وهو ما يبقي بنك إنجلترا في اتجاهه لخفض أسعار الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام.
أوضح مكتب الإحصاءات الوطنية صباح اليوم أن متوسط الدخل الأسبوعي البريطاني باستثناء المكافآت، زاد بنسبة 5.1 في المائة عن العام السابق في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يوليو، وكان هذا أدنى قراءة منذ الأشهر الثلاثة حتى يونيو 2022.
صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار لفترة وجيزة على خلفية الأرقام، التي كانت متوقعة إلى حد كبير، قبل أن يستقر مرة أخرى.
عندما خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة في الأول من أغسطس بعد أن أبقى عليها عند أعلى مستوى لها في 16 عاما عند 5.25 في المائة لمدة عام تقريبا، أشار بأنه سيواصل مراقبة نمو الأجور عن قرب.
يقول الخبراء أنه يظل هناك عدد قليل من التقارير المهمة قبل أن يحتاج البنك إلى اتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة مرة أخرى، ولكن في ظل الوضع الحالي فمن الصعب أن تشهد خفضاً في الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يأتي الخفض التالي في نوفمبر.
أظهرت البيانات أن الاقتصاد البريطاني أضاف 265 ألف وظيفة في الأشهر الثلاثة حتى يوليو وهو ما يتخطى بكثير توقعات خبراء الاقتصاد والذي أشار إلى زيادة قدرها 123 ألف وظيفة.
أعلنت هيئة الإحصاءات الوطنية إن معدل البطالة بلغ نحو 4.1 في المائة، بانخفاض طفيف عن 4.2 في المائة في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، وهو أدنى مستوى له منذ الأشهر الثلاثة حتى يناير 2024.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟