الصين تستأنف ضد الرسوم الجمركية الأوروبية أمام منظمة التجارة العالمية

الصين تستأنف ضد الرسوم الجمركية الأوروبية أمام منظمة التجارة العالمية
أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الجمعة، أنها تقدمت باستئناف أمام منظمة التجارة العالمية ضد الرسوم الجمركية الأخيرة التي فرضتها دول الاتحاد الأوروبي على واردات السيارات الكهربائية من الصين.
وقال متحدث باسم وزارة التجارة اليابانية في بيان، أن الصين تقدمت في التاسع من أغسطس باستئناف أمام آلية تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية بخصوص الإجراء المؤقت للاتحاد الأوروبي ضد إجراءات الدعم للسيارات الكهربائية. 
وأضاف، أن الاستئناف يهدف إلى حماية حقوق التطوير ومصالح قطاع المركبات الكهربائية والتعاون بشأن التحول الأخضر العالمي. 
وأوضح أن الإجراء الأولي للاتحاد الأوروبي يفتقر إلى أساس واقعي وقانوني، وينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية بشكل كبير، كما يقوض الوضع العام للتعاون العالمي في معالجة تغير المناخ. 
ودعت وزارة التجارة اليابانية الاتحاد الأوروبي إلى تصحيح ممارساته الخاطئة فورًا، والحفاظ على استقرار التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ودول الاتحاد، وكذلك سلاسل التوريد للقطاع وللسيارات الكهربائية. 
كان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في يوليو الماضي، فرض رسوم جمركية مؤقتة إضافية تصل لـ 38% على واردات السيارات الكهربائية من الصين.
وجاء هذا القرار بعدما خلص تحقيق أجرته المفوضية الأوروبية في العام الماضي إلى أنها تؤثر بشكل سلبي وعلى نحو غير عادل على منافساتها الأوروبية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟