باركليز يعتقد وصول أسعار شركات صناعة السيارات الأوروبية إلى أدنى مستوياتها

باركليز يعتقد وصول أسعار شركات صناعة السيارات الأوروبية إلى أدنى مستوياتها
تراجعت أسعار الأوراق المالية لشركات صناعة السيارات الأوروبية بشكل حاد في الأشهر الأخيرة بعد سلسلة من التوقعات المالية المتدهورة، وقد وصلت الأسعار الآن إلى الحد الأدنى وأصبحت جاهزة للتعافي، وفقًا لمجموعة من المحللين في بنك باركليز البريطاني بقيادة هينينج كوسمان.
أشار المحللون أن انخفاض أسعار الفائدة في أكبر الاقتصادات في العالم والحوافز الاقتصادية واسعة النطاق التي أعلنتها السلطات الصينية يمكن أن يوفر الدعم لشركات صناعة السيارات.
من وجهة نظرهم، فإن المشاكل الهيكلية التي تواجهها ماركات السيارات الأوروبية في الصين تم أخذها في الاعتبار بالفعل في الأسعار الحالية، وتتمتع الأسهم بإمكانية صعودية كبيرة.
أشار محللو باركليز أن المسار الأقل مقاومة هو الصعود حيث تدفع تخفيضات أسعار الفائدة العالمية والتحفيز الصيني نحو هبوط سلس.
ومن بين شركات صناعة السيارات الأوروبية، تعد مرسيدس هي الأكثر اعتمادًا على السوق الصينية، حيث استحوذت الصين على 33 في المائة من مبيعات الشركة في النصف الأول من عام 2024، بالنسبة لسيارات BMW، تبلغ نحو 27 في المائة، وبالنسبة لبورشه 18 في المائة.
قام المحللون بترقية توصياتهم بشأن أسهم BMW إلى الأداء، وفي الوقت نفسه، خفضوا توصيتهم لأسهم مرسيدس وستيلانتس إلى "مستوى السوق" من "زيادة الوزن"، ولبورشه إلى "نقص الوزن".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟