بنك هونج كونج المركزي يستقر على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير ملاحقاً بنك الاحتياطي الفيدرالي

بنك هونج كونج المركزي يستقر على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير ملاحقاً بنك الاحتياطي الفيدرالي
أبقت سلطة النقد في هونج كونج (HKMA) سعر الفائدة الأساسي ثابتاً خلال نافذة الخصم لليلة واحدة دون تغيير عند 5.75 في المائة يوم الخميس، ملاحقة تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لترك أسعار الفائدة دون تغيير.
استقر بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة يوم أمس، وقام بتأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة ربما حتى أواخر ديسمبر حيث وضع صناع السياسة رؤيتهم للاقتصاد الأمريكي الذي يظل مستقراً دون تغيير تقريبًا عبر أبعاده الرئيسية لسنوات قادمة.
أشارت هيئة النقد في بيان "في ظل البيانات الاقتصادية الأخيرة التي تظهر إشارات متضاربة واستمرار ارتفاع التضخم، لا يزال من غير المؤكد متى سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة"، مضيفة أن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة قد تدوم لبعض الوقت.
أضافت هيئة النقد في هونج كونج إن الأسواق المالية والنقدية في البلاد تستمر العمل بطريقة سلسة ومنظمة، كما ظل سعر صرف دولار هونج كونج مستقرًا.
أضافت هيئة النقد: "قد تظل أسعار الفائدة بين البنوك على دولار هونج كونج مرتفعة لبعض الوقت"، وحثت الجمهور على تقييم المخاطر ذات الصلة وإدارتها بعناية عند اتخاذ قرارات شراء العقارات أو الرهن العقاري أو غيرها من قرارات الاقتراض.
قال بنك HSBC Holding في وقت لاحق من اليوم إنه أبقى أفضل سعر للإقراض لديه في هونج كونج عند 5.875 في المائة.
تتحرك السياسة النقدية في هونج كونج بشكل ملائم للولايات المتحدة حيث أن عملة المدينة مرتبطة بالدولار الأمريكي في نطاق ضيق يتراوح بين 7.75 و7.85 دولار لكل دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟