ظروف العمل في أستراليا تنخفض خلال مايو مع ارتفاع ضغوط التكلفة

ظروف العمل في أستراليا تنخفض خلال مايو مع ارتفاع ضغوط التكلفة
كشفت بيانات يوم الثلاثاء أن الأعمال الأسترالية انخفضت أكثر في مايو لتتراجع عن متوسطها على المدى الطويل مع تباطؤ نمو المبيعات والأرباح، في حين أوضحت ضغوط التكلفة علامات على التسارع من جديد.
أظهر الاستطلاع الذي أجراه بنك أستراليا الوطني أن مؤشره لظروف العمل انكمش بمقدار نقطة واحدة إلى +6، أي أقل بقليل من متوسطه على المدى الطويل، وكان ذلك معززاً بتراجع مؤشرات المبيعات والأرباح، على الرغم من صعود مؤشر التوظيف بعد انخفاضه في الشهر السابق.
تراجع مؤشر ثقة الأعمال بمقدار 5 نقاط إلى -3.
يرى المحللون أن هناك علامات تحذيرية حول احتمالات النمو، ولكن في الوقت ذاته توجد أسباب تجعلنا قلقين بخصوص توقعات التضخم، ومن المرجح أن يبقي بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة لبعض الوقت حتى الآن بينما يتنقل عبر هذه المخاطر المتناقضة.
استقر بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على أسعار الفائدة ثابته دون تغيير عند 4.35 في المائة للاجتماع الرابع على التوالي الشهر الماضي، وقال إنه مستعد لأي مخاطر تضخمية تصاعدية.
يستمر استقرار أسعار الفائدة عند المستوى الحالي لفترة أطول، مع عدم تحديد التخفيض الأول لأسعار الفائدة بالكامل قبل يوليو من العام المقبل.
صعد النمو الفصلي في أسعار التجزئة إلى 1.6 في المائة من 1 في المائة من قبل، في حين زادت تكاليف العمالة وتكاليف الشراء أيضًا إلى 2.3 في المائة و1.9 في المائة على التوالي من 1.5 في المائة و1.3 في المائة سابقًا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟