معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة تنخفض إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير 2023

معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة تنخفض إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير 2023
انخفضت أسعار الفائدة على الرهن العقاري طويل الأجل في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير من العام الماضي.
ذُكر أن متوسط ​​سعر الفائدة على القروض لمدة ثلاثين عاماً في الثاني عشر من سبتمبر بلغ 6.2 في المائة سنوياً، مقارنة بنحو 6.35 في المائة قبل أسبوع، وقبل عام كان المعدل 7.18 في المائة.
تم تقديم القروض لمدة خمسة عشر عامًا بمعدل 5.27 في المائة سنويًا مقابل 5.47 في المائة في الأسبوع السابق و6.51 في المائة قبل عام.
يقول المحللون أن معدلات الرهن العقاري انخفضت بأكثر من نصف نقطة مئوية خلال الأسابيع الستة الماضية وهي عند أدنى مستوى لها منذ فبراير 2023، لكن على الرغم من تحسن ظروف أسعار الرهن العقاري، يظل المشترون المحتملون على الهامش.
حيث يتعين عليهم التعامل مع مزيج من أسعار المنازل المرتفعة والنقص المستمر في العرض.
يقوم فريدي ماك بحساب متوسط ​​الأسعار بناءً على بيانات من حوالي 80 من مقدمي الرهن العقاري على مستوى البلاد، الأسعار لا تأخذ في الاعتبار الرسوم المحتملة والرسوم الأخرى المرتبطة بالرهن العقاري.
تقليدياً، تتبع تكلفة قروض الرهن العقاري مع تأخر طفيف ديناميكيات عوائد السندات الحكومية الأمريكية، والتي بدورها حساسة لزيادات أسعار الفائدة من قبل نظام الاحتياطي الفيدرالي والتوقعات المتعلقة بديناميكياتها في المستقبل. 
بلغ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات يوم الجمعة 3.65 في المائة سنويًا، مقارنة بـ 3.71 في المائة في الأسبوع السابق.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟