الجنيه المصري يسجل تراجعاً لمستويات 24.7 مع اقتراب اجتماع صندق النقد الدولي

الجنيه المصري يسجل تراجعاً لمستويات 24.7 مع اقتراب اجتماع صندق النقد الدولي
سجل الجنيه المصري تراجعاً خلال تعاملات اليوم الاثنين في الأسواق المصرية، وذلك بحسب بيانات أسعار الصرف في البنوك المصرية الوطنية والبنوك الخاصة الخاصة.
وفي الوقت الذي يسجل فيه الجنيه تراجعات بالقروش تشهد تعاملات السوق السوداء تراجعاً للجنيه المصري بأكثر من 6 جنيهات حيث يأتي يتداول الدولار حالياً في السوق السوداء قرب مستويات 32 إلى 33 جنيه للدولار.
وتترقب الأسواق حالياً اجتماع صندوق النقد الدولي يوم 16 ديسمبر الجاري، والذي يشهد التوقيع النهائي للصندوق على القرض المصري مع تحديد موعد استلام الشريحة الأولى بقيمة 750 مليون دولار.
ويأتي اجتماع صندوق النقد الدولي تزامناً مع اجتماع المركزي المصري والذي كان من المقرر أن ينعقد يوم 22 من الشهر الجاري والذي يقرر فيه أسعار الفائدة، وذلك عقب ارتفاع معدلات التضخم في البلاد بأكثر من 19%.
يذكر أن البنك المركزي المصري قد فاجأ الأسواق باجتماعات استثنائية في مارس وأكتوبر من العام الجاري، وقبل الموعد المحدد للاجتماعات الرسمية، حيث قرر البنك في هذه الاجتماعات تحرير سعر صرف الجنيه المصري.
ووفقاً لبيانات البنك المركزي المصري فقد سجل سعر صرف الدولار مستويات 24.6639 جنيه دولار للبيع، ومستويات 24.5873 جنيه دولار للشراء.
مشيراً أنه بعد تغير أسعار الصرف سيرتفع سعر الدولار إلى مستويات قرب 24.7 جنيه للدولار للبيع، ومستويات قرب 24.62 جنيه للدولار للشراء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟