ارتفاع طفيف في سعر اليورو مع ترقب قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة

ارتفاع طفيف في سعر اليورو مع ترقب قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة
ارتفع سعر صرف اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الخميس، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، محاولًا التعافي من أدنى مستوى في شهر مقابل الدولار الأمريكي، مع نشاط محدود لعمليات الشراء من مستويات منخفضة قرب الحاجز النفسي عند 1.1 دولار، وفي ظل عزوف المستثمرون عن بناء مراكز كبيرة ترقبًا لقرار المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم.
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وذلك للمرة الثانية خلال العام الجاري، ومن المحتمل الإعلان عن المزيد من الأدلة الجديدة حول وجود تخفيضات أخرى قبل نهاية العام.
ارتفع اليورو قليلًا بنحو 0.1% مقابل الدولار ليصل إلى 1.1024 دولار، مقابل 1.1011 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام جلسة أمس الأربعاء، تراجع اليورو بأقل من 0.1% مقابل العملة الأمريكية، مسجلًا رابع خسارة يومية على التوالي، كما سجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 1.1002 دولار، مع انحسار آمال تقلص فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.
تتجه الأنظار اليوم نحو نتائج اجتماع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، وسط توقعات وجود تخفيض في أسعار الفائدة بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة تباطؤ معدل التضخم في يوليو وأغسطس الماضيين.‏
ومن المتوقع خفض أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 4.0% وهو أقل مستوى منذ يونيو 2023، في ثاني خفض في تكاليف الاقتراض الأوروبية هذا العام.
كان البنك المركزي الأوروبي قد خفض أسعار الفائدة لأول مرة في يونيو الماضي، وهذا أول خفض منذ عام 2016، بعد أقوى موجة لرفع أسعار الفائدة.
ومن المقرر صدور قرار الفائدة الأوروبية وبيان السياسة النقدية بحلول الساعة 13:15 بتوقيت ‏جرينتش، وتتحدث رئيسة المركزي الأوروبي"كريستين لاجارد" في تمام الساعة 13:45 ‏بتوقيت جرينتش.‏

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟