الإسترليني عند أعلى مستوى في عام عقب صدور بيانات التضخم البريطانية

الإسترليني عند أعلى مستوى في عام عقب صدور بيانات التضخم البريطانية
ارتفع سعر الجنيه الإسترليني في السوق الأوروبية خلال جلسة يوم الأربعاء، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل الإسترليني أعلى مستوى في عام، بصدد التداول فوق حاجز 1.3 دولار، وذلك لأول مرة منذ مطلع العام الجاري، عقب صدور بيانات تضخم أعلى من من المتوقع في المملكة المتحدة. 
 تعكس تلك البيانات استمرار الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية في بنك إنجلترا، وقللت احتمالات خفض أسعار الفائدة البريطانية في اجتماع أغسطس المقبل. 
 صعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% مقابل الدولار ليصل إلى 1.2997 دولار، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023، مقارنة بـ 1.2970 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفع الإسترليني بأقل من 0.1% مقابل الدولار، ليستأنف مكاسبه التي توقفت في اليوم السابق ضمن عمليات التقاط الأنفاس. 
 أعلن مكتب الإحصاءات الوطني ارتفاع معدل التضخم الرئيسي في بريطانيا بنسبة 2.0% على أساس سنوي في يونيو الماضي، وهو معدل أعلى من توقعات السوق البالغة 1.9%، وسجل المؤشر ارتفاعًا في مايو بـ 2.0%.
وعلى أساس سنوي، ارتفع التضخم الأساسي لمؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.5% في ‏يونيو، أعلى من توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاعه بنسبة 3.4% ،وسجلت القراءة السابقة ارتفاع ‏بنسبة 3.5%.‏
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين للخدمات بنسبة 5.7% فى يونيو ، كما كان متوقعًا ،وسجل المؤشر ارتفاع بنسبة 5.7% فى مايو.‏
 عقب صدور تلك البيانات، تراجع تسعير احتمالات قيام بنك إنجلترا بخفض أسعار الفائدة ‏البريطانية بمقدار 25 نقطة فى اجتماع أغسطس المقبل من 47% إلى 25%،و أصبح من المتوقع خفض بأقل من 50 نقطة أساس هذا العام.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟