العملات الآسيوية ترتفع قليلاً في ظل انخفاض الدولار وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة

العملات الآسيوية ترتفع قليلاً في ظل انخفاض الدولار وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة
صعدت العملات الآسيوية صباح الخميس، حيث شهدت بعض التعافي في ظل انخفاض الدولار من أعلى مستوى له في أكثر من خمسة أشهر، على الرغم من أن ارتفاع المخاوف حول ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول.
شهدت العملات الأسيوية خسائر قوية في الجلسات الأخيرة، حيث أثارت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية والإشارات المتشددة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي ارتفاعًا في عوائد الدولار وسندات الخزانة.
العملات السيوية تتنفس قليلاً مع انخفاض الدولار
قفزت العملات الآسيوية الأوسع قليلاً، حيث شهدت بعض الراحة من هبوط الدولار، لكن تظل المكاسب محدودة وسط مخاوف بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.
تعزز الين الياباني في الجلسات الأخيرة، مع تراجع الدولار مقابل الين الياباني نحو 153 بعد اختبار أعلى مستوى له خلال 34 عامًا فوق 154، كما أدى ضعف الين إلى بقاء الأسواق في حالة من عدم الاستقرار بشأن التدخل الحكومي.
ومن المرجح أن تقدم بيانات التضخم الاستهلاكي اليابانية، المقرر صدورها يوم الجمعة، المزيد من الإشارات على الين.
زاد الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.3 في الماةئ، ليتعافى أكثر من أدنى مستوياته في خمسة أشهر الذي شهده هذا الأسبوع، في حين أظهرت بيانات شهر مارس بعض التباطؤ في القوى العاملة الأسترالية، إلا أن القطاع لا يزال ضيقًا نسبيًا.
تحرك اليوان لصيني أمام الدولار الأمريكي قليلاً بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر في الأسابيع الأخيرة، حيث أدت حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الصيني إلى إبقاء المتداولين متحيزين ضد اليوان، حيث تحرك بنك الشعب الصيني لوقف المزيد من الخسائر في العملة، كما تراجع الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.4 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟