العملات الآسيوية تنخفض متتبعة ترالدع الدولار من أعلى مستوياته في 5 أشهر تقريبًا

العملات الآسيوية تنخفض متتبعة ترالدع الدولار من أعلى مستوياته في 5 أشهر تقريبًا
تداولت العملات الآسيوية قليلا يوم الخميس، في ظل هبوط الدولار بشكل قوي من أعلى مستوى في خمسة أشهر تقريبا مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
كما كانت أحجام التداول الإقليمية محدودة أيضًا بسبب عطلات السوق في الصين وهونج كونج.
الدولار ينخفض من أعلى مستوياته في 5 أشهر تقريبًا بعد تعليقات باول
تراجع مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بشكل بسيط في التجارة الآسيوية، مواصلاً خسائر حادة خلال الليل بعد أن أعلن رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن تصريحات متضاربة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.
قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في نهاية المطاف في وقت لاحق من هذا العام، إلا أنه لم يقدم سوى إشارات قليلة حول توقيت وحجم التخفيضات المرتقبة، كما أضاف إن البنك المركزي سيحتاج إلى مزيد من الثقة في أن التضخم يتجه نحو هدفه السنوي البالغ 2 في المائة.
وجاءت تعليقات باول قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية لشهر مارس، والتي من المقرر صدورها يوم الجمعة. 
قبل بيانات العمل، يتجه التركيز أيضًا على الكلمات التي يدلي بها أعضاء آخرون في لجنة تحديد سعر الفائدة التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومن المقرر أن يتحدث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ميشيل بومان وتوماس باركين في أحداث منفصلة في وقت لاحق يوم الخميس.
الدولار الأميركي يقترب من 125 مقابل الين الياباني 
تحرك الين الياباني بشكل بسيط يوم الخميس، على الرغم من أن ظل الدولار الأميركي مقابل الين قريبًا من أعلى مستوياته التي شهدها آخر مرة في عام 1990.
وقد حذر مجموعة من من كبار المسئولين اليابانيين من المضاربة ضد الين، وأنهم لن يستبعدوا اتخاذ أي إجراءات لإسقاط زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني.
تحركت العملات الآسيوية الأوسع في نطاق ثابت إلى مرتفع، وسط عطلات السوق الصينية وتوقع المزيد من الإشارات على أسعار الفائدة الأمريكية، كما ظل اليوان الصيني ضعيفاً.
قفز الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.2في المائة، ملاحقاً بعض القوة في أسعار السلع الأساسية، في حين ارتفع الدولار الأميركي مقابل الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟