الين يواصل الصعود مسجلًا أعلى مستوى منذ بداية هذا العام

الين يواصل الصعود مسجلًا أعلى مستوى منذ بداية هذا العام
ارتفع الين الياباني في السوق الآسيوية خلال تعاملات يوم الأربعاء، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجل الين أعلى مستوى هذا العام، تحديدًا في التسعة أشهر الأخيرة، عقب التعليقات العدوانية من أحد صانعي السياسة النقدية في بنك اليابان.
وعززت تلك التعليقات من احتمالات قيام المركزي الياباني برفع أسعار الفائدة وذلك للمرة الثالثة هذا العام، وسط ترقب المزيد من البيانات الاقتصادية عن النمو والتضخم والأجور في البلاد.
وهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، ليسجل أدنى مستوى في 15 شهرًا، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته مرشحة الحزب الديمقراطي "كامالا هاريس" في المناظرة الرئاسية مع مرشح الحزب الجمهوري "دونالد ترامب" قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.
تتجه الأنظار نحو بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة عن شهر أغسطس، في وقت لاحق من اليوم، والتي ستقدم أدلة جديدة حول مقدار الخفض المحتمل في أسعار الفائدة الذي سيقرره مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الشهر الجاري.
انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 1.1% مقابل الين ليتم تداوله عند 140.89 ين، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2023، مقابل 142.42 ين في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء ارتفع الين بحوالي 0.5% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا خامس مكسب يومي خلال الستة أيام الأخيرة، مع زيادة عمليات شراء العملة اليابانية كملاذ آمن، وسط عزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية.
انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، الأربعاء، بحوالي 0.8 ‏نقطة مئوية ،ليعمق خسائره للجلسة السابعة على التوالي، حيث سجل أدنى مستوى في 15 شهرًا عند 3.618% ،الأمر الذي يقلل من فرص الاستثمار فى الدولار ‏الأمريكي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟