اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي وعلى وشك ملامسة أقرب مستوياته في أسبوع

اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي وعلى وشك ملامسة أقرب مستوياته في أسبوع
ارتفع اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الخميس، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
واقترب اليورو من تسجيل أعلى مستوياته في أسبوع، مع تحسن معنويات المستثمرين، مع اقتراب التضخم في أوروبا من المستوى المستهدف البالغ 2%.
وتواصل العملة الأوروبية الموحدة التعافي من أدنى مستوى في خمسة أشهر، وسط نشاط عمليات شراء العملة من مستويات رخيصة.
وبالرغم من التحسن الحالي في سعر اليورو، إلا أن الضغوط السلبية مازالت قائمة، وسط احتمالات حدوث التخفيضات، خاصة التخفيض المحتمل للبنك المركزي الأوروبي على المدى القريب.
وزاد اليورو بنسبة 0.2% مقابل الدولار ليسجل 1.0690 دولار، مقارنة بـ 1.0673 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، ارتفع اليورو بحوالي 0.5% مقابل الدولار، ليسجل أول مكسب خلال السبعة أيام الأخيرة، بعدما سجل في اليوم السابق أدنى مستوياته في خمسة أشهر عند 1.0601 دولار.
تحسنت شهية المستثمرين وسيطرت على الأسواق موجة من معنويات المخاطرة الإيجابية، في ظل التباطؤ الحالي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بجانب انحسار مخاوف تفاقم التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
تستقر فجوة أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة وأوروبا في الوقت الحالي عند 100 نقطة أساس، وهي أقل فجوة منذ مايو 2022، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 125 نقطة أساس في يونيو المقبل، لصالح أسعار الفائدة الأوروبية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟