هل سينخفض الدولار الأمريكي في مصر إلى مستويات 40 جنية عقب تحرير سعر الصرف؟

هل سينخفض الدولار الأمريكي في مصر إلى مستويات 40 جنية عقب تحرير سعر الصرف؟
أشار بعض الخبراء في بنك جولدمان ساكس الأمريكي إن الوضع الاقتصادي الجديد في مصر خاصة عقب تحرير سعر الصرف للعملة المصرية، قد يعزز فكرة الاستثمار في الأصول المصرية رغم أنها تنطوي على الكثير من المخاطر، وأن هذه الاستثمارات المتوقع قد تؤدي لتعافي الجنيه المصري خلال الأسابيع القادمة ليصل الدولار إلى 40 جنيه في المدى القريب.
وتابع اقتصاديو المصرف الأمريكي أنه من المتوقع تعافي الجنيه المصري من المستويات المتدنية التي سجلها فور قرار تعويم العملة المصرية، وذلك بفضل تدفقات الاستثمار في أذون الخزانة خلال المزادات المقبلة بعد تراجع قيمة العملة وارتفاع العائد الاسمي.
وأشار خبراء جولدمان ساكس إلى أن الجنيه المصري سيستفيد من إقبال مرتقب لحائزي الدولار داخل مصر على بيع العملة الأمريكية بالبنوك، خاصة مع بدء صرف شرائح قرض صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى العودة المتوقعة لتحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى النظام المصرفي.
يذكر أن البنك المركزي المصري أعلن في اجتماع استثنائي خلال الأسبوع الماضي، رفع أسعار الفائدة الأساسية في البلاد بواقع 600 نقطة أساس، ليصبح معدل الفائدة الأساسي على الإقراض لليلة الواحدة 27.25%. 
يذكر أن البنك المركزي المصري كان قد قرر صباح اليوم الأربعاء تحرير سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ، وترك تحركات سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري لقوى العرض والطلب وفقا لاَليات السوق لتحديدها.
وعقب قرار تحرير سعر صرف العملة بحوالي 26.5%فقد تراجع الجنيه المصري ليتم تداوله عند المستوى القياسي الجديد 42.35 جنيها للدولار الواحد، وتم تداوله قرب مستويات 50 جنيه للدولار، وهو أدنى مستوى للجنيه أمام الدولار على الإطلاق.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟