أسهم شركة Li Auto المنافسة لشركة Tesla تنتعش بفضل زيادة أرباحها في الربع الأول

أسهم شركة Li Auto المنافسة لشركة Tesla تنتعش بفضل زيادة أرباحها في الربع الأول
ارتفعت أسهم شركة Li Auto في هونغ كونغ  بشكل حاد يوم الخميس، بعد أن سجلت الشركة أرباحًا كبيرةفي الربع الأول، بينما قال رئيس مجلس الإدارة "لي شيانغ" إن شركة صناعة السيارات الكهربائية ليس لديها خطط لخفض الأسعار.
قفزت أسهم Li Auto تقريباً بنسبة 16 في المائة إلى 114.70 دولار، متتبعة ارتدادًا مشابهًا خلال الليل في نظيراتها الأمريكية، كما سجلت الشركة صافي دخل قدره 933.8 مليون يوان ، مقارنة بخسائر صافية قدرها 10.9 مليون يوان في العام الماضي.
كان هذا الرقم مدفوعًا إلى حد كبير بقفزة مذهلة بنسبة 96.9 في المائة في مبيعات السيارات إلى 18.33 مليار يوان خلال الربع، حيث استفادت شركة صناعة السيارات الكهربائية من إعادة الانفتاح الاقتصادي في الصين، أكبر أسواقها.
تعتبر شركة Li Auto منافسًا رئيسيًا لشركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla في الصين، وتواجه الآن منافسة شديدة في البلاد حيث أشعلت Tesla حرب أسعار لجذب المزيد من المشترين هذا العام. 
قامت تسلا بخفض أسعار طرازها S3 وطراز Ysالمصنوع في شنغهاي أربع مرات منذ شهر أكتوبر، حيث سعت للاستحواذ على المزيد من أكبر أسواقها.
زادت شركة تسلا هوامشها الربحية للربع الأول بعد سلسلة من التخفيضات في الأسعار هذا العام، لكن"إيلون ماسك" ضاعف من حدة حرب الأسعار، مشيرًا إلى أن الشركة كانت تستهدف حصتها في السوق على هوامش ربح أفضل.
قلصت الصين جميع تدابير مكافحة كوفيد في بداية عام 2023، مما حفز انتعاشًا حادًا في الإنفاق الاستهلاكي بعد ثلاث سنوات من الطلب المكبوت.
شهد قطاع السيارات الصيني على وجه الخصوص انتعاشًا في المبيعات، حيث تصدرت السيارات الكهربائية الشحنة، كما ارتفعت أسهم شركة Li Autoالمنافسة لشركة Tesla بفضل أرباحها الوفير في الربع الأول
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟