أرباح التشغيل لشركة هيونداي موتور تنخفض في الربع الثالث بنسبة 7 في المائة

أرباح التشغيل لشركة هيونداي موتور تنخفض في الربع الثالث بنسبة 7 في المائة
أعلنت شركة هيونداي موتور يوم الخميس تواجع أرباح التشغيل في الربع الثالث بنسبة 7 في المائة بسبب تكاليف الضمان لسيارات سانتا في الرياضية متعددة الاستخدامات والتباطؤ العالمي في الطلب على السيارات.
أظهرت شركة هيونداي موتور، التي تعد مع شركتها التابعة كيا كورب ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، عن تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 3.6 تريليون وون بما يعادل 2.6 مليار دولار في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، مقارنة بـ 3.8 تريليون وون في الأرباح في نفس الفترة من العام السابق.
جاءت النتيجة أيضًا أقل من متوسط ​​تقديرات 20 محللًا البالغة 3.9 تريليون وون والتي تدلي بتقديرات المحللين الأكثر دقة بشكل دائم.
وقالت شركة هيونداي موتور في بيان: "تتوقع هيونداي موتور استمرار بيئة الأعمال غير المؤكدة، بما في ذلك تباطؤ النمو في الأسواق الرئيسية".
واصل سهم هيونداي موتور انخفاضه اليوم الخميس، حيث تراجع بنسبة 3.7 في المائة بعد الإعلان عن الأرباح.
أشارت شركات صناعة السيارات الأوروبية الكبرى بما في ذلك فولكس فاجن ومرسيدس بنز وبي إم دبليو إلى تدهور التوقعات للطلب على السيارات بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف، مما أدى إلى إخفاء مليارات اليورو من القيمة السوقية للقطاع.
تراجعت مبيعات التجزئة العالمية لشركة هيونداي موتور بنسبة 5 في المائة في الربع الثالث مقارنة بالعام السابق، حيث عوض انكماش المبيعات في أوروبا الزيادات في المبيعات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
رغم تقلص مبيعات هيونداي من السيارات الكهربائية، فإن مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة زادت بأكثر من 40 في المائة مقارنة بالعام السابق، حسبما أعلنت هيونداي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟