نيكي يرتفع قليلا والأسهم الدفاعية تتألق وسط مخاوف الحرب التجارية

نيكي يرتفع قليلا والأسهم الدفاعية تتألق وسط مخاوف الحرب التجارية

المؤشر القياسي نيكي يشهد ارتفاع محدود وقليل عند اغلاقه اليوم في بورصة طوكيو للأوراق الماليه في اليابان وذلك يعزو الى حاله من الارتياحيه انتابت التجار والمستثمرين والمتعاملين في السوق بعد التوقع بان الضربات التي قادتها الولايات المتحده الامريكيه وحلفاؤها على سوريا لن يتم تكرارها ولكن الخوف الكبير من نشوب حرب تجاريه دفع المستثمرين في السوق الى الاقبال على الاسهم التي تم وصفها بالاسهم الدفاعيه .

وقال أحد المحللين في توشيما آند آسوشيتس ان السوق قد افترضت بان الهجوم الامريكي لن يتكرر في سوريا وانه لن تكون هناك اي ضربات اضافيه من قبل الولايات المتحده الامريكيه وحلفاؤها على سوريا وصرح باعتقاده بان رد الفعل من السوق في طوكيو سوف يكون محدود للغايه والامر يتماشى مع التوقعات ووضع السوق .

كان مؤشر نيكي قد صعد بنحو 0.26 في المائه حيث اغلق المؤشر على مستوى 21836 نقطه في حين شهد مؤشر توبكس وهو المؤشر الاوسع نطاق الارتفاع بنحو 0.40 في المائه ليصل الى مستوى 1736.22 نقطه .

كانت الاسهم الدفاعيه قد قادت الاتجاه الصاعد للاسهم والتي توجهه للطلب المحلي حيث ان المستثمرين لم يقتنعوا بصوره كبيره بامكانيه تفادي الحرب التجاريه في اعقاب ازمة فرض الرسوم الجمركيه بين الصين والولايات المتحده الامريكيه .

كان مؤشر اسهم شركات التجزئه قد شهد الارتفاع بنحو 1.1 في المائه وشركات الاغذيه ارتفعت بنحو واحد في المائه وشركات الادويه ارتفعت بنحو 2.1 في المائه .

 

نيكي يرتفع قليلا والأسهم الدفاعية تتألق وسط مخاوف الحرب التجارية

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟