استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب بيانات هامة بمنطقة اليورو والولايات المتحدة

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب بيانات هامة بمنطقة اليورو والولايات المتحدة
استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، بعدما بددت خسائر أسهم شركات التعدين، مكاسب القطاع الصناعي، ووسط ترقب المتعاملون عدد من البيانات الاقتصادية الهامة التي ستوفر المزيد من الإشارات حول مسار السياسة النقدية في منطقة اليورو والولايات المتحدة.
استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند 524 نقطة مع ارتفاع الأسهم الألمانية بنسبة 0.1%، بعد أن سجل مؤشر "داكس" إغلاق قياسي في جلسة أمس.
كما استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 8368 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "داكس" بنسبة 0.16% ليصل إلى 18961 نقطة، استقر نظيره الفرنسي "كاك" عند 7647 نقطة.
وارتفع سهم "رولز رويس" بنسبة 4.2% ليقود مكاسب الأسهم الصناعية، وذلك بعدما قالت شركة "كاثاي باسيفيك"، في هونج كونج إن ثلاث طائرات من أصل 48 طائرة تعمل بمحركات "رولز رويس"، قامت الشركة بفحصها، خضعت بالفعل لإصلاحات ناجحة ومن المتوقع أن تستأنف جميع الطائرات العمل يوم السبت المقبل.
وتراجعت أسهم شركات التعدين بحوالي 0.6% مع تراجع أسعار المعادن غير الحديدية، بفعل الارتفاع الكبير في سعر الدولار ومخاوف الطلب، عقب صدور بيانات ضعيفة عن التصنيع من الصين أكبر مستهلك.
وتراجع سهم مجموعة "بارتنرز" بنسبة 6.6% ليأتي في قاع مؤشر "ستوكس 600" بعد أن فشلت في تلبية توقعات الأرباح في النصف الأول من السنة المالية.
يتابع المستثمرون عن كثب تصريحات عدد من صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، منهم كلوديا بوخ، وخوسيه مانويل كامبا، وكيرستين أف جوكنيك، في وقت لاحق من اليوم بحثًا عن أي إشارات بشأن الخطوة التالية للبنك المركزي في 12 سبتمبر الجاري.
وتترقب الأسواق صدور بيانات الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة القادم، والتي ستؤثر بشكل قوي على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟