رغم اشتعال الصراع بالشرق الأوسط..أسهم أوروبا ترتفع بفضل مكاسب أسهم الطاقة

رغم اشتعال الصراع بالشرق الأوسط..أسهم أوروبا ترتفع بفضل مكاسب أسهم الطاقة
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء، بدعم من مكاسب أسهم شركات الطاقة، متجاهلة هبوط الأسهم الآسيوية والبورصة الأمريكية، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل أمس، مما أثار مخاوف اتساع الحرب في منطقة الشرق الأوسط.
وفي تمام الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% ليصل إلى 522.10 نقطة.
وارتفع مؤشرا "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.34% ليصل إلى 8304 نقاط، ونظيره الفرنسي "كاك" بنسبة 0.22% إلى 7590 نقطة، بينما استقر مؤشر "داكس" الألماني عند مستوى 19212 نقطة.
وقاد قطاع الطاقة مكاسب المؤشر الرئيسي اليوم، حيث سجل مكاسب بنسبة 17%، بعد القفزة القوية في أسعار النفط نتيجة زيادة المخاوف في منطقة الشرق الأوسط، عقب أكبر ضربة عسكرية شنتها إيران ضد إيران.
وسجلت شركات الدفاع مثل «راينميتال» الألمانية و«ساب» السويدية و«بي إيه إي سيستمز» مكاسب تتراوح بين 1 و3%.
وصعد قطاع الموارد الأساسية بحوالي 1.1%، عقب نمو أسعار النحاس نتيجة تدابير التحفيز في الصين، التي دعمت آفاق الطلب بشكل كبير.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات البطالة في منطقة اليورو عن شهر أغسطس في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات استقراره دون تغيير عند 6.4%.
وتتجه الأنظار نحو تصريحات كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي، فيليب لين، مع مجموعة من أعضاء مجلس إدارة المركزي الأوروبي الذين سيتحدثون على مدار اليوم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟