سهم "ترامب ميديا" يقفز بـ 50% في أول ظهور له ببورصة ناسداك

سهم "ترامب ميديا" يقفز بـ 50% في أول ظهور له ببورصة ناسداك
ارتفعت أسهم مجموعة ترامب ميديا أند تكنولوجي غروب " TMTG" بنسبة 50%، خلال تعاملات يوم الثلاثاء، في أول ظهور لها في بورصة "ناسداك" بعد مرور أكثر من عامين على اندماجها مع شركة بشيك على بياض.
وتم الإنتهاء من اندماج شركة "ترامب ميديا" التي تمتلك منصة "تروث سوشيال" مع الشركة الوهمية " Digital World Acquisition Corp" أمس الإثنين، وأصبح بإمكانها التداول العام، بعدما نجحت في إضافة حوالي 4 مليارات دولار من الأرباح الورقية إلى صافي ثروة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".
ووصلت القيمة السوقية لشركة "ترامب ميديا" إلى 9.08 مليار دولار، وبلغ سعر السهم 67 دولار، وتم إيقاف التداول على الأسهم لفترة بسيطة بفعل التقلبات بعد جرس افتتاح التعاملات مباشرة.
وبحسب آخر التقديرات، بلغت حصة ترامب في "ترامب ميديا" 5.28 مليا دولار، بالرغم من أن قيود الإغلاق لمدة ستة أشهر تمنعه من بيع حصته أو الاقتراض مقابلها.
يشار إلى أن دونالد ترامب يواجه الآن أربع محاكمات جنائية في سباقه للرئاسة الأمريكية، ويحاول جمع المزيد من الأموال لدعم حملته وتوفير النفقات القانونية.
وكان ترامب قج دخل بورصة نيويورك قبل ثلاث عقود من خلال شركته التي تعمل في مجال الفنادق والكازينو في عام 1995، وبعد تسع سنوات تم شطب هذا السهم من بورصة نيويورك.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟