سهم "ريفيان" يواصل الارتفاع و يقفز بـ 36% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق

سهم "ريفيان" يواصل الارتفاع و يقفز بـ 36% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق
ارتفع سهم شركة "ريفيان" الأمريكية المتخصصة في صناعة المركبات الكهربائية، خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق يوم الأربعاء، وذلك للجلسة الثانية على التوالي، بفضل الإعلان المشترك مع "فولكس فاجن".
وأعلنت كلا من شركة "فولكس فاجن" الألمانية" و"ريفيان" الأمريكية أمس الثلاثاء، عن شراكة جديدة بشأن إنشاء نظام لبرمجة المركبات.
ويتضمن الاتفاق استثمار "فولكس فاجن" حوالي 5 مليار دولار مقابل الوصول إلى تقنية الشركة الناشئة من أجل استخدامها في مركباتها الكهربائية الخاصة، وكشريك لتطوير مركبات وبرامج تعمل بالبطارية من الجيل التالي. 
وصرح أحد المسؤولين في شركة "ريفيان" الأمريكية، أن المشروع الجديد مع "فولكس فاجن" مشترك بنسبة 50/ 50% ويهدف بشكل أساسي إلى تقديم الدعم اللازم للشركة الأمريكية من أجل التوسع في أنشطة التصنيع وبناء مصنع جديد في جورجيا.
وأكد الجانبان أنهما يخططان حاليًا لإطلاق المركبات الجديدة المدعومة بتكنولوجيا الشركتين قبل حلول عام 2030. 
وبفضل الإعلان عن هذا المشروع المشترك، صعد سهم "ريفيان" خلال التعاملات ما بعد إغلاق جلسة تداول أمس الثلاثاء بنسبة 50%، ليواصل الصعود في تعاملات ما قبل افتتاح السوق، حيث صعد بنحو 36% ليصل إلى 16.25 دولار للسهم، مما يعكس التفاؤل الكبير بشأن الأرباح المستقبلية لشركة "ريفيان" بعد الخسائر الهائلة التي سجلتها منذ أولى جلسات العام الجاري، وتخليها عن خطط بناء مصنع جديد في جورجيا من أجل الحفاظ على السيولة النقدية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟