أسهم صناعة الرقائق الآسيوية تنتعش قبل الإعلان عن أرباح TSMC للربع الأول

أسهم صناعة الرقائق الآسيوية تنتعش قبل الإعلان عن أرباح TSMC للربع الأول
صعدت الأسهم الآسيوية الكبرى لصناعة الرقائق يوم الخميس، متجاهلة الإشارات الضعيفة من نظيراتها الأمريكية، حيث يتطلع المستثمرون إلى أرباح TSMC لقياس ما إذا كان الطلب على الذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً.
انخفضت أسهم شركات صناعة الرقائق الأمريكية مثل NVIDIA Corporation وAdvanced Micro Devices يوم أمس الأربعاء بعد أن شهدت رباح أقل من المتوقع من شركة تصنيع تكنولوجيا تصنيع أشباه الموصلات الهولندية ASML.
أثار التقرير بعض القلق من أن الطلب قد لا يكون قويا كما كان متوقعاً في البداية.
لكن صانعي شرائح الذاكرة حصلوا على إشارات إيجابية من تقرير يفيد بأن شركة Micron Technology من المقرر أن تتلقى أكثر من 6 مليارات دولار من المنح الحكومية الأمريكية لزيادة الإنتاج المحلي، كما ارتفع السهم في تداولات ما بعد البيع يوم الأربعاء.
وارتفعت أسهم صانعي رقائق الذاكرة الكورية الجنوبية سامسونج بنسبة 1 في المائة وSK Hynix بنسبة 0.8 في المائة، وكانت سامسونج قد تلقت في وقت سابق من هذا الأسبوع اتجاهاً أمريكياً ذات قيمة مماثلة لرفع الإنتاج في البلاد، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى إعادة المزيد من تصنيع الرقائق إلى الأراضي الأمريكية.
ومن بين شركات صناعة الرقائق الآسيوية الأوسع، ارتفعت شركة Semiconductor Manufacturing International ، والتي تعد أكبر شركة لتصنيع الرقائق في الصين بنسبة 1.6 في المائة، في حين أضافت شركة Advantest Corp اليابانية ما يقرب من 4 في المائة.
أرباح TSMC
تترقب بيانات الذكاء الاصطناعي
تراجعت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات، بشكل طفيف في تداولات تايوان يوم الخميس، لكنها اظل على مرمى البصر من مستويات قياسية.
تعد الشركة أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم، ويُنظر إلى أرباحها على نطاق واسع على أنها مؤشر للطلب العالمي على الرقائق.
أظهرت البيانات الشهرية أن TSMC سجلت ارتفاعاً بنسبة 17 في المائة تقريبًا في المبيعات خلال الربع الأول، وترجح الشركة تحقيق أرباح أقوى على خلفية زيادة الطلب على الذكاء الاصطناعي.
من المتوقع أن يرتفع الطلب على الرقائق، وذلك يؤدي إل تحمل TSMC تكاليف مرتفعة مع زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد.
تعتبر TSMC مكونًا رئيسيًا في صناعة الرقائق العالمية، وهي أيضًا مورد رئيسي لشركة Nvidia.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟