أسهم أوروبا تتراجع قبيل الإعلان عن بيانات التضخم بمنطقة اليورو

أسهم أوروبا تتراجع قبيل الإعلان عن بيانات التضخم بمنطقة اليورو
انخفضت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، حيث خسرت الأسهم الفرنسية بعض مكاسب جلسة أمس، مع انحسار المخاوف بشأن الوضع السياسي في فرنسا، عقب إنتهاء الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو، في محاولة للحصول على أي إشارات حول مسار أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من هذا العام.
وفي تمام الساعة 07:04 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5%، مقتربًا من أدنى مستوياته في أسبوعين.
وتراجع مؤشر "كاك 40 الفرنسي" بنسبة 0.6% بعدما ارتفع في الجلسة السابقة بحوالي 1.1% وسط ارتياح بين المستثمرين لنتيجة فوز حزب التجمع الوطني بزعامة "مارين لوبان" في الانتخابات البرلمانية.
وهبط مؤشر "فوتسي 100" بنسبة 0.32% عند مستوى 8140 نقطة، و"داكس" الألماني تراجع 0.36% إلى 18225 نقطة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، انخفض سهم شركة توريد الأغذية الفرنسية " سوديكسو" بنسبة 4% بعدما أعلنت أن مبيعاتها للربع الثالث جاءت دون التوقعات، بفعل التباطؤ في الصين.
في المقابل، ارتفع سهم "سيمنس إنرجي" بحوالي 2.3% بعدما أعلنت الشركة عن خططا لتوظيف أكثر من 10 آلاف موظف بحلول عام 2030.
ومن المقرر أن تصدر اليوم قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو لشهر يونيو، وسط توقعات بتباطئه إلى 2.5% من 2.6% في مايو.
صرحت "كريستين لاجارد" رئيسة المركزي الأوروبي أمس بأن البنك يحتاج إلى المزيد من الوقت للتأكد من أن التضخم في طريقه للمستوى المستهدف البالغ 2%، وأضافت: سوق العمل القوي يعني أنه يمكننا قضاء بعض الوقت لجمع معلومات جديدة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟