أسهم أوروبا ترتفع بأكثر من 1% قبيل قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة

أسهم أوروبا ترتفع بأكثر من 1% قبيل قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة
ارتفعت الأسهم الأوروبية بأكثر من 1% في مستهل تعاملات يوم الخميس، بفضل الأداء القوي لأسهم شركات التكنولوجيا، وفي ظل ترقب المستثمرون صدور قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة المقرر الإعلان عنه في وقت لاحق من اليوم.
وفي تمام الساعة 07:08 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 1.2% ليصل إلى 514.17 نقطة، متجهًا لتسجيل أفضل أداء يومي في حوالي شهر، في حالة استمرار المكاسب.
وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 1.23% ليصل إلى 8294 نقطة، و"داكس" الألماني 1.19% إلى 18549 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 1.12% إلى 7480 نقطة.
وقفز المؤشر الفرعي لأسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 2.6% مقتفيًا أثر شركات التكنولوجيا في آسيا.
وارتفع أيضًا المؤشر الفرعي للموارد الأولية بحوالي 2% مدعومًا بارتفاع أسعار المعادن الأساسية، وذلك بفضل آمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع القادم.
جاء هذا الصعود القوي في أداء الأسواق الأوروبية اليوم بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة الرئيسية بنحو25 نقطة أساس لتصل إلى 3.50% في اجتماعه المقرر عقده اليوم، بعد تثبيتها في الاجتماع السابق، واحتمالات خفضها بنفس النسبة في يونيو الماضي.
ومن المقرر أن يعقد صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي اجتماعًا في تمام الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش، وسط توقعات أن يقرر يخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.
وهبط سهم روش بحوالي 4.5% بعدما أعلنت شركة الأدوية السويسرية أن النتائج المبهرة لتجربة في مرحلة مبكرة لحبوب تستخدم لإنقاص الوزن استندت إلى استخدام ستة مرضى فقط.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟