أسهم أوروبا تواصل الهبوط لليوم الخامس قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

أسهم أوروبا تواصل الهبوط لليوم الخامس قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية
واصلت الأسهم الأوروبية الهبوط للجلسة الخامسة على التوالي، الجمعة، مع هيمنة الحذر على تعاملات المستثمرين، قبيل الإعلان عن تقرير بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، وهو آخر تقرير عن حالة سوق العمل قبيل قرار صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة في 18 سبتمبر الجاري.
وفي تمام الساعة 0711 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%، متجهًا لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع.
ومنذ بداية الأسبوع الجاري، خسر المؤشر القياسي ستوكس 600 حوالي 3%، بفعل موجة البيع القوية التي شهدتها الأسواق العالمية.
وتراجع المؤشر الألماني "داكس" بحوالي 0.5% بعدما أظهرت البيانات انخفاض الناتج الصناعي في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو بنسبة 2.4% في يوليو الماضي، مقابل توقعات المحللين التي كانت تشير إلى تراجعه بنحو 0.3%.
وجاء قطاع الطاقة في مقدمة القطاعات الخاسرة اليوم، حيث هبط بحوالي 0.8%، بعدما اقتربت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في 14 شهرا.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم شركة "إيرباص" بنسبة 1% بعدما قررت جهة تنظيم سلامة النقل الجوي في أوروبا فحص محركات الطائرات من طراز (إيه350-1000) بعد اندلاع حريق في محرك على متن رحلة لشركة طيران كاثي باسيفيك في وقت سابق الأسبوع الحالي.
وهوى سهم شركة "إليس" الفرنسية 10.5 % بعدما أفاد تقرير أن شركة توريد مستلزمات أماكن العمل تواصلت مع شركة فيستيس، وهي الوحدة السابقة في "أرامارك" لتأجير أطقم العمل الموحدة، لتقديم عرض استحواذ.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة، والتي سيتم الإعلان عنها في تمام الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، وسط توقعات أن تكشف البيانات ارتفاع عدد الوظائف بمقدار 160 ألف وظيفة في أغسطس مقابل زيادتها بـ 114 ألف قبل شهر، كما تشير التوقعات إلى انخفاض معدل البطالة إلى 4.2% بدلًا من 4.3%.
ومن المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي المعدلة في الربع الثاني من هذا العام بمنطقة اليورو في الساعة 0900 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟