أسهم أوروبا عند أعلى مستوى في أكثر من شهر بفضل مكاسب قطاع التكنولوجيا

أسهم أوروبا عند أعلى مستوى في أكثر من شهر بفضل مكاسب قطاع التكنولوجيا
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع، حيث سجلت أعلى مستوى في أكثر من شهر، مدعومة بمكاسب أسهم شركات التكنولوجيا، وسط ترقب نتائج أعمال إنفيديا في وقت لاحق من اليوم.
وارتفع أيضًا مؤشر شركات التأمين، بعد إعلان شركة "أجياس" تسجيل نتائج أفضل من المتوقع.
وفي تمام الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% ليصل إلى 519.86 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 15 يوليو الماضي.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 8345 نقطة، في حين ارتفع مؤشرا "داكس" الألماني بنسبة 0.31% إلى 18740 نقطة، و"كاك" الفرنسي بحوالي 0.28% إلى 7586 نقطة.
وصعد مؤشر شركات التكنولوجيا بحوالي 0.4% ليقود مكاسب المؤشر الأوروبي، قبل صدور نتائج أعمال إنفيديا للربع الثاني والتي من المتوقع الإعلان عنها بعد انتهاء ساعات التداول في الولايات المتحدة.
كما صعد مؤشر شركات التأمين بنسبة 0.6%، مدفوعًا بالقفزة القوية في سهم شركة "أجياس" للتأمين الذي ارتفع بنحو 6%، بعدما أعلنت تسجيل نتائج تشغيلية أفضل من المتوقع لنصف العام.
في المقابل، هبط قطاع الموارد الأساسية 0.6% بفعل تراجع أسعار المعادن، عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة في عدد من الاقتصادات الكبرى بجانب مخاوف بشأن الطلب.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفز سهم شركة تصنيع معدات العلاج بالإشعاع "الكتا" بنسبة 10.2% ليسجل أعلى نسبة ارتفاع على المؤشر الرئيسي بعدما أعلنت الشركة السويدية نتائجها للربع الأول.
وكشفت بيانات أن ثقة المستهلكين في فرنسا لشهر أغسطس الجاري سجلت 92 كما كان متوقعًا مما ساعد في رفع مؤشر الأسهم القياسية 0.3%.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور تقارير نتائج أعمال عدد من الشركات الأوروبية، منها "ليجو"، و"برودنشيال"، و"نوفونيسيس" في وقت لاحق من اليوم، فضلاً عن نتائج شركات أمريكية بارزة مثل "إنفيديا" و"ستيت سايد".
ومن المقرر صدور القراءة الأولية لتضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو يوم الجمعة المقبل، وسط توقعات تراجعه إلى 2.2% على أساس سنوي في أغسطس مقابل 2.6% في الشهر السابق.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟