شركة ريفيان تخفض توقعات الإنتاج السنوي نتيجة نقص الأجزاء وتراجع الأسهم

شركة ريفيان تخفض توقعات الإنتاج السنوي نتيجة نقص الأجزاء وتراجع الأسهم
توقعت شركة ريفيان يوم الجمعة تراجع إنتاجها للعام الجاري، وفشلت في تلبية توقعات التسليمات في الربع الثالث نتيجة نقص الأجزاء وتباطؤ نمو الطلب على السيارات الكهربائية، مما أدى إلى هبوط أسهم الشركة الناشئة بنسبة 9 في المائة.
قالت الشركة إن النقص في الجزء المستخدم في سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات R1 وشاحنات البيك آب R1T بالإضافة إلى شاحنات التوصيل الخاصة بها، بدأ في الربع الثالث وأصبح أكثر حدة في الأسابيع الأخيرة.
ترجح شركة ريفيان المدعومة من أمازون الآن أن يتراوح إنتاج العام بأكمله بين 47000 و49000 سيارة، متراجعة عن توقعاتها السابقة البالغة 57000 سيارة. يشير خفض التوقعات أن الشركة تحتمل الآن تصنيع عدد أقل من المركبات مقارنة بالعام الماضي.
أثر تباطؤ نمو الطلب على السيارات الكهربائية على الصناعة كلها، حيث اتجه الأمريكيون الذين يواجهون أسعار فائدة مرتفعة إلى السيارات الهجينة الأرخص. كما فشلت شركة تسلا الرائدة في السوق الأمريكية في الوفاء بتقديرات التسليمات الفصلية في وقت سابق من هذا الأسبوع.
يرى المحللون أن الخفض في إرشادات الإنتاج كبيرا ومن المتَقع أن يثير مجموعة متنوعة من الأسئلة حول قدرة RIVN على التحول نحو تحقيق ربح إجمالي.
تسعى الشركة نحو تحقيق أول ربح لها في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟