صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب أسهم شركات التعدين

صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب أسهم شركات التعدين
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة يوم الجمعة، متجهة نحو تسجيل مكاسب أسبوعية، بدعم من مكاسب أسهم شركات التعدين، في الوقت الذي تتجه فيه أنظار المتعاملين نحو قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر انعقاده الأسبوع القادم.
وفي تمام الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5% ليصل إلى 514.5 نقطة.
وصعد مؤشر "كاك 40" الفرنسي بحوالي 0.3% بعدما أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في فرنسا بنسبة 2.2% على أساس سنوي في أغسطس الماضي.
وارتفعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.24% ليصل إلى 8245 نقطة، و"داكس" الألماني 0.28% إلى 18569 نقطة
وزادت أسهم شركات التعدين بنسبة 0.6% بدعم من ارتفاع أسعار النحاس لأعلى مستوى في أسبوعين، بفضل عمليات شراء واسعة قبل عطلة في الصين، وفي ظل آمال في التحفيز بعدما أمر الرئيس الصيني شي جين بينغ باتخاذ تدابير لتدعيم النمو الاقتصادي.
وبالنسبة للأسهم الفردية، هبط سهم شركة أسترازينيكا بنسبة 1.1% ليكون الخاسر الأكبر على المؤشر الرئيسي، بعد إعلان دويتشه بنك خفض توصيته للسهم وقلل سعره المستهدف اليوم الجمعة.
وارتفع سهم الشركة الدنماركية "دي.إس.في" بحوالي 2.4% بعدما أعلنت شركة تشغيل خدمات النقل والخدمات اللوجستية عن خطط لاستثمار حوالي مليار يورو أي ما يعادل 1.1 مليار دولار في ألمانيا على مدار السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.
كان البنك المركزي الأوروبي قد قرر في ختام اجتماعه أمس خفض الفائدة على الودائع إلى 3.5%، واليوم ينصب تركيز المستثمرين على مقدار الخفض الذي سيتبناه البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه الأسبوع القادم.
وتتوقع الأسواق بنسبة 43% أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بالرغم من البيانات الأخيرة التي أظهرت استمرار الضغوط التضخمية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟