صعود أسهم أوروبا وسط ترقب قرار بنك إنجلترا والمركزي الأمريكي بشأن الفائدة

صعود أسهم أوروبا وسط ترقب قرار بنك إنجلترا والمركزي الأمريكي بشأن الفائدة
بدأت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الثلاثاء على ارتفاع، مدعومة بصعود أسهم القطاع المالي وسط توقعات بدء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دورة التيسير النقدي هذا الأسبوع.
ومن المتوقع على نطاق واسع، خفض الفائدة الأمريكية بوتيرة كبيرة في ختام اجتماع غدًا الأربعاء، بالرغم من استمرار الضغوط التضخمية.
وفي تمام الساعة 0713 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6% ليصل إلى 518.16 نقطة.
وارتفعت مؤشرات كل من "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.68% ليصل إلى 8334 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.41% إلى 18708 نقاط، و"كاك" الفرنسي 0.59% إلى 7493 نقطة.
وصعدت جميع القطاعات بقيادة المؤشر الفرعي لأسهم القطاع المالي الذي ارتفع بنسبة 1% والمؤشر الفرعي لأسهم قطاع البنوك الذي ارتفع بـ 0.8%.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قاد سهم "كينج فيشر" مكاسب اليوم حيث ارتفع بنسبة 6.6%، بعدما أعلنت شركة التجزئة الأوروبية المتخصصة في تحسين جودة المساكن الحد الأدنى لتوقعاتها لأرباح العام كله.
وزاد سهم شركة "باري كاليبو" السويسرية البلجيكية المتخصصة في صناعة الشوكولاتة بنسبة 6.2% بعدما رفع بنك باركليز تصنيف السهم.
وتتجه الأنظار نحو قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة في ختام اجتماع غدًا الأربعاء، في وقت تراهن فيه الأسواق على خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 67%.
كما ينصب تركيز المستثمرين على نتائج اجتماع بنك إنجلترا يوم الخميس القادم رغم توقعات تثبيته للفائدة عند 5%، في ظل عودة التضخم للارتفاع.
ومن المقرر صدور نتائج استطلاع المعنويات في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو في تمام الساعة 0900 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟