قطاع التكنولوجيا يقود خسائر الأسهم الأوروبية اليوم

قطاع التكنولوجيا يقود خسائر الأسهم الأوروبية اليوم
هبطت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الخميس، متأثرًا بخسائر سهم شركة "ساب" الألمانية للتكنولوجيا، ووسط ترقب المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية في منطقة اليورو واقتصاداتها الرئيسية.
وفي تمام الساعة 0707 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% ليصل إلى 519.90 نقطة.
وتراجع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.39% أي ما يعادل 74 نقطة ليصل إلى 19090 نقطة، وانخفض "كاك" الفرنسي بنسبة 0.34% أي حوالي 25 نقطة إلى 7551 نقطة.
وارتفع "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.37% أو 30 نقطة إلى 8320 نقطة، بعد تقرير نقل عن محافظ بنك إنجلترا المركزي، آندرو بيلي، قوله إن البنك قد يتحرك بسرعة أكبر لخفض أسعار الفائدة.
وخسر سهم شركة التكنولوجيا الألمانية "ساب" بنحو 2%، مما دفع قطاع التكنولوجيا إلى التراجع بنسبة 1%، بعد تقرير أفاد أن ممثلي ادعاء أمريكيين يوسعون تحقيقًا حول تلاعب محتمل في الأسعار من قبل الشركة.
في المقابل، ارتفع أسهم شركات الطاقة بنسبة 0.3%، بفضل صعود أسعار النفط العالمية، وسط تصاعد مخاوف اتساع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.
وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في منطقة اليورو، وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، خلال الساعة الأولى من التداول.
ومن المحتمل أن تكشف البيانات مزيدًا من التباطؤ في نشاط الخدمات، مما يعزز احتمالات قيام صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة.
كما ستصدر في تمام الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش، بيانات مؤشر مديري المشتريات في بريطانيا، في حين من المقرر نشر بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو الساعة 0900 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟