مؤشر نيكاي 225 الياباني عند أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين بفضل تفوق التكنولوجيا

مؤشر نيكاي 225 الياباني عند أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين بفضل تفوق التكنولوجيا
صعد ​​مؤشر نيكاي 225 الياباني أكثر من 1 في المائة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين خلال تعاملات الأربعاء، حيث أدى انتعاش شركة Nvidia الأمريكية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين عشية وضحاها إلى دفع المستثمرين إلى شراء الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا.
انتعش نيكاي بنسبة 1.4 في المائة إلى 39726.39 نقطة، وهو أعلى مستوياته منذ 12 أبريل، في حين زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.64 في المائة إلى 2805.13 نقطة.
صعدت الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا في اليابان بعد فترة هدوء في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد الأداء القوي لشركة Nvidia لرقائق الذكاء الاصطناعي وغيرها من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة بين عشية وضحاها.
تقدم أداء قطاع الرقائق الأوسع، مع صعود مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات بنسبة 1.8 في المائة، وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1.3 في المائة.
يرى المحللون أن الارتفاع في أسهم التكنولوجيا الأمريكية عزز الأسهم اليابانية، لتصبح القوة الدافعة لليوم.
قفزت أسهم شركة Advantest، التي تعتبر Nvidia من بين عملائها، خلال الجلسة الصباحية لتنتهي بارتفاع 6.6 في المائة.
ارتفع سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صناعة الرقائق بنسبة 3.2 في المائة.
صعدت أسهم شركات صناعة الآلات الإلكترونية بنسبة 1.5 في المائة لتقود مكاسب القطاعات بين المؤشرات الفرعية الثلاثة والثلاثين لبورصة طوكيو.
ينتظر المستثمرون أيضًا مزيدًا من الوضوح بشأن مسار السياسة النقدية لبنك اليابان.
ومن بين الأسهم ذات الثقل الآخر، ارتفع سعم سوفت بنك بنسبة 1.4 في المائة، وصعد سهم شركة TDK لصناعة المكونات الكهربائية بنسبة 3.1 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟