مبيعات سيارات تسلا المصنعة في الصين ترتفع بنسبة 3% في أغسطس على أساس سنوي

مبيعات سيارات تسلا المصنعة في الصين ترتفع بنسبة 3% في أغسطس على أساس سنوي
كشفت بيانات من رابطة سيارات الركاب الصينية يوم الاثنين أن مبيعات شركة صناعة السيارات الأمريكية تيسلا المصنعة في الصين نمت بنسبة 3 في المائة في أغسطس مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق.
زادت تسليمات سيارات موديل 3 وموديل واي المصنوعة في الصين بنسبة 17 في المائة مقارنة بيوليو، وسجلت منافستها الصينية بي واي دي بسلسلتيها ارتفاعاً بنسبة 35.3 في المائة على أساس سنوي في مبيعات سيارات الركاب في أغسطس إلى أعلى مستوى شهري جديد بلغ 370854 وحدة.
كما أعلنت شركات السيارات الكهربائية المحلية الأخرى المنافسة، بما في ذلك Li Auto ، عن زيادة مبيعاتها.
جاءت أرقام مبيعات تيسلا المرتفعة في الصين، بما في ذلك المبيعات المحلية والصادرات إلى أوروبا وأماكن أخرى، وسط حوافز موسعة للمشترين المحليين بالإضافة إلى تحقيق اختراقات في الفوز بدعم الحكومة.
يبدو أن مبيعات تيسلا في الصين تمر بظروف إيجابية في الربع الثالث على الرغم من خضوع قوتها البيعية المحلية لتقليص حجمها كجزء من عمليات التسريح العالمية التي قامت بها شركة السيارات الكهربائية الأمريكية العملاقة.
وخلال يوليو، شهدت شركة تسلا ارتفاع بنسبة 78 في المائة على أساس سنوي في عمليات التسليم في المدن من الدرجة الثالثة، بينما زادت مبيعاتها في المدن من الدرجة الثانية مثل هانغتشو ونانجينغ بنسبة 47 في المائة، حسبما أظهرت البيانات والتحليلات التي أجراها بنك التجار الصيني الدولي (CMBI).
يتوقع المحللون أن يصل حجم مبيعات التجزئة لشركة تسلا إلى 65 ألف وحدة في أغسطس بدعم من النمو القوي في المدن الصغيرة، وإذا تواصل هذا الدعم في سبتمبر، فقد تسجل تسلا أعلى حجم مبيعات ربع سنوية في الصين في الربع الثالث من عام 2024.
تقدم شركة تسلا خطة تمويل بقرض بدون فائدة لمدة تصل إلى خمس سنوات منذ أبريل لجذب المشترين الذين يميلون إلى أن يكونوا أكثر حذراً مع الإنفاق على العناصر الكبيرة في اقتصاد متعثر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟