إنتاج تويوتا العالمي يتراجع خلال شهر يونيو بسبب اليابان والصين

إنتاج تويوتا العالمي يتراجع خلال شهر يونيو بسبب اليابان والصين
تراجع إنتاج شركة تويوتا العالمي في يونيو، للشهر الخامس على التوالي، مع تسجيل شركة صناعة السيارات خسائر قوية نتيجة حرب أسعار شرسة في الصين.
تقلص الإنتاج العالمي لأكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان بنسبة 12.9 في المائة إلى 795،862 سيارة، وهو أكبر تراجع منذ ديسمبر 2022.
تقاص الإنتاج بنسبة 18.8 في المائة في سوقها المحلية بعد أن وجدت وزارة النقل مخالفات في الطلبات التي قدمتها تويوتا وشركات صناعة سيارات أخرى لإصدار شهادات لبعض الموديلات في اتساع لفضيحة سلامة السيارات.
وفي الصين، نتيجة ارتفاع شركات صناعة السيارات الكهربائية المحلية مثل BYD مبيعاتها السوقية سريعاً وخفضت الأسعار بشكل كبير، كما تراجع الإنتاج بنسبة 21.7 في المائة، وهو الشهر الخامس على التوالي الذي ينخفض ​​فيه إنتاج تويوتا بما يزيد عن 20 في المائة .
تراجع الإنتاج في أمريكا الشمالية بنسبة 6.2 في المائة، بينما انكمش في أوروبا بنسبة 6.6 في المائة نتيجة تقلص أيام الإنتاج مقارنة بالعام الماضي.
هبطت مبيعات تويوتا العالمية بنسبة 5.1 في المائة خلال الشهر، نتيجة التراجع في اليابان والصين.
من المقرر أن تعلن شركة صناعة السيارات عن نتائجها المالية للربع الأول يوم الخميس المقبل، ومن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 21 في المائة في الأرباح التشغيلية مقارنة بالعام السابق إلى 1.35 تريليون ين بما يعادل 8.7 مليار دولار.
خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، تراجع الإنتاج العالمي لشركة صناعة السيارات بنسبة 5 في المائة بينما انخفضت المبيعات العالمية بنسبة 0.9 في المائة
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟