الفهرس

أهم أنواع تكنولوجيا المستقبل وأسهم الشركات الرائدة فيه

لقد أحدثت التكنولوجيا ثورة في كل جانب من جوانب حياتنا، بدءًا من كيفية تواصلنا وحتى إدارة الأعمال. لقد غيرت الطريقة التي نعمل بها، نتعلم، ونتفاعل مع بعضنا البعض. ومع ذلك، فإن التقدم التكنولوجي يسير نحو الارتقاء، ويمكننا أن نتوقع تغييرات أكثر أهمية في العقد المقبل.

بينما نتطلع إلى المستقبل، فإن أحد أكثر التطورات التكنولوجية إثارة وتأثيرًا هو الذكاء الاصطناعي (AI). وبالفعل، قطع الذكاء الاصطناعي خطوات كبيرة في مختلف الصناعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتمويل. ولكن في السنوات العشر المقبلة، يمكننا أن نتوقع أن يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً وانتشارًا، مع خوارزميات التعلم الآلي الأكثر تقدمًا، ومعالجة اللغة الطبيعية، ورؤية الكمبيوتر. سيؤدي ذلك إلى تمكين خدمات أكثر تخصيصًا وكفاءة، مثل المساعدين الشخصيين الافتراضيين، وروبوتات الدردشة الذكية، وخدمة العملاء الآلية.

ما هي أهم أنواع التكنولوجيا الموجودة في عصرنا الحالي؟

يوجد العديد من أنواع التكنولوجيا المتواجدة حاليًا مثل الروبوت، الذكاء الاصطناعي، السحابة الإلكترونية، الواقع الافتراضي، خدمات الجيل الخامس، بلوكتشين Blockchain، وغيرها، وفي التالي سوف نوضح أهم هذه الأنواع وتأثيره على تكنولوجيا المستقبل:

1. الذكاء الاصطناعي AI

يمكن القول إن الذكاء الاصطناعي (AI) هو أحد الاتجاهات الأكثر تأثيرًا في مجال التكنولوجيا في العصر الحالي. لقد حقق خطوات كبيرة في مختلف الصناعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتمويل وتجارة التجزئة. يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بالفعل بطرق متعددة، بدءًا من تشغيل السيارات ذاتية القيادة إلى مساعدة الأطباء في تشخيص الأمراض. إن تأثيره كبير، ويمكننا أن نتوقع أن يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً وانتشارًا في السنوات المقبلة.

مع تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نتوقع المزيد من خوارزميات التعلم الآلي ومعالجات اللغة. سيؤدي ذلك إلى تمكين خدمات أكثر تخصيصًا وكفاءة، مثل المساعدين الشخصيين الافتراضيين، وروبوتات الدردشة الذكية، وخدمة العملاء الآلية. تتمتع تقنية الذكاء الاصطناعي بالقدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي تعمل بها الشركات، مما يسمح بعمليات أكثر انسيابية وتحسين تجارب العملاء. ومع ذلك، مع القوة العظيمة تأتي مسؤولية كبيرة.

يشير الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى قدرة الآلات على التعلم والتصرف بذكاء، مما يعني أنها تستطيع اتخاذ القرارات وتنفيذ المهام وحتى التنبؤ بالنتائج المستقبلية بناءً على ما تتعلمه من البيانات.

يلعب الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بالفعل دورًا أكبر في الحياة اليومية مما قد تتخيله. فمثلًا Alexa وSiri وتوصيات منتجات Amazon وتوصيات Netflix وSpotify الشخصية وكل عملية بحث تجريها على Google والفحوصات الأمنية لعمليات الشراء الاحتيالية ببطاقات الائتمان وتطبيقات المواعدة وأجهزة تتبع اللياقة البدنية... كلها مدفوعة بالذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر تطورًا وانتشارًا في السنوات العشر المقبلة. ويمكن استخدامه لإتمام المهام، وتحسين عملية صنع القرار لدينا، وحتى إنشاء أشكال جديدة من الفن والترفيه. يثير تطور الذكاء الاصطناعي أيضًا مخاوف أخلاقية كبيرة، مثل الخصوصية والتحيز والمساءلة. ومع تزايد انتشار الذكاء الاصطناعي، فمن الأهمية بمكان ضمان استخدامه بشكل أخلاقي ولصالح المجتمع.

أهم أنواع تكنولوجيا المستقبل وأسهم الشركات الرائدة فيه

2- الروبوتات

الاتجاه الآخر الذي يستعد لتحويل الصناعات المختلفة هو الروبوتات. يتم استخدام الروبوتات بالفعل في العديد من الصناعات، من التصنيع إلى الرعاية الصحية. ستصبح الروبوتات أكثر قدرة وبأسعار معقولة في السنوات العشر المقبلة. ويمكن استخدامها لأداء مهام خطيرة أو متكررة، مما يحرر البشر للتركيز على المزيد من العمل الإبداعي والاستراتيجية.

لا يمكن المبالغة في تقدير تأثير الروبوتات على مختلف الصناعات. يمكن أن يحدث ثورة في طريقة عملنا وحياتنا، مما يمكننا من أداء مهام كانت مستحيلة في السابق أو خطيرة للغاية بالنسبة للبشر. ومع ذلك، مثل الذكاء الاصطناعي، فإن تطوير الروبوتات يثير أيضًا مخاوف أخلاقية. ومن الضروري التأكد من استخدام الروبوتات بشكل أخلاقي ومن أجل تحسين المجتمع.

3- الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR)

يعد الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) من التقنيات سريعة التطور والتي تم إعدادها لتغيير الطريقة التي نتعلم بها ونعمل ونلعب. في حين كانت صناعات الترفيه والألعاب هي الجهات الرئيسية التي تتبنى هذه التقنيات، إلا أن تطبيقاتها المحتملة واسعة ومتنوعة. على سبيل المثال، يمكن استخدامها في التعليم والرعاية الصحية والهندسة لتمكين تجارب غامرة وتفاعلية مثل الرحلات الميدانية الافتراضية والمحاكاة الطبية وتصميم المنتجات.

ومع ذلك، مع الاعتماد الواسع النطاق للواقع المعزز والواقع الافتراضي، ظهرت أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية والأمن والإدمان. ومع تزايد انتشار هذه التقنيات، أصبح استخدامها بمسؤولية وحذر أمرًا بالغ الأهمية. يجب علينا أن نتأكد من مراعاة ومعالجة الآثار الأخلاقية المترتبة على تطوير واستخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي. في نهاية المطاف، يحمل الواقع المعزز والواقع الافتراضي إمكانات هائلة لإحداث ثورة في حياتنا، ولكن يجب علينا أن نتعامل مع استخدامهما بعناية وإحساس بالمسؤولية.

اقرأ أيضًا: طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

4- السحابة الإلكترونية

سيتم استخدام الحوسبة المتطورة للسماح بمعالجة البيانات بشكل أقرب إلى أصولها (زمن الوصول المنخفض للغاية)، وتحقيق سيادة البيانات، وتعزيز خصوصية البيانات، مما يقلل من تأخير نقل البيانات وتكاليفها. توقع المزيد من مراكز البيانات عن بعد والخدمات السحابية واسعة النطاق أكثر من أي وقت مضى.

تتضمن السحابة الإلكترونية نقل البيانات وتخزينها على خوادم بعيدة. لقد تم تحويل تخزين البيانات واسترجاعها بالكامل بواسطة الحوسبة السحابية. ومع إنشاء المزيد والمزيد من البرامج والخدمات للاستفادة من السحابة الإلكترونية، فمن المتوقع أن تنمو أهميتها. على سبيل المثال، قد تقوم السحابة الإلكترونية بتشغيل برامج الذكاء الاصطناعي مثل المساعدين الصوتيين وخدمات التعرف على الصور.

5- السيارات الكهربائية

تعتبر السيارات الكهربائية أحد أهم ما يميز التكنولوجيا في العصر الحالي وفي المستقبل، فهناك مجالات قليلة في عالم الطاقة النظيفة تتمتع بديناميكية سوق السيارات الكهربائية. وشهدت السنوات الأخيرة نموًا هائلاً في مبيعات السيارات الكهربائية بالإضافة إلى توافر الطراز على نطاق أوسع وزيادة الأداء.

إن السيارات الكهربائية هي التكنولوجيا الأساسية لإزالة الكربون من النقل البري، وهو القطاع الذي يمثل حوالي سدس الانبعاثات العالمية. لا تزال السياسات الطموحة ذات أهمية حاسمة للنمو في أسواق السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم، كما أنه بالفعل بدأت العديد من شركات تصنيع السيارات العالمية بتطوير إنتاجها في صناعة السيارات الكهربائية ولعل أبرز شركات تصنيع هذه السيارات هي شركة تسلا الأمريكية.

6- خدمات 5G

الاتجاه التكنولوجي التالي الذي يتبع إنترنت الأشياء هو5G. حيث مكنتنا تقنيات3G  و 4G من تصفح الإنترنت، واستخدام الخدمات المستندة إلى البيانات، وزيادة عروض النطاق الترددي للبث على Spotify أو YouTube وغير ذلك الكثير، فمن المتوقع أن تُحدث خدمات 5G  ثورة في حياتنا. من خلال تمكين الخدمات التي تعتمد على التقنيات المتقدمة مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي، إلى جانب خدمات الألعاب السحابية مثل Google Stadia وNVidia GeForce Now وغير ذلك الكثير. ومن المتوقع أن يتم استخدامها في المصانع، وكاميرات عالية الدقة تساعد في تحسين إدارة السلامة وحركة المرور والتحكم في الشبكة الذكية وتجارة التجزئة الذكية أيضًا.

تعمل كل شركات الاتصالات تقريبًا، مثل Verizon وTmobile وApple وNokia Corp وQualComm، الآن على إنشاء تطبيقات 5G . ستصل اشتراكات شبكة 5G  إلى 4.4 مليار بحلول نهاية عام 2027، مما يجعلها اتجاهًا تكنولوجيًا ناشئًا يجب عليك الانتباه إليه، وكذلك توفير مكان فيه.

اقرأ أيضًا: أفضل استراتيجيات المضاربة في الأسهم

ما هي إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا على المجتمع؟

الإيجابيات:

1. تواصل أفضل

يعد تقدم الاتصالات أحد أبرز فوائد التكنولوجيا للحضارة الحديثة. بفضل التقدم التكنولوجي، يمكننا الآن إرسال واستقبال الرسائل على الفور وبسهولة أكبر.

يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم التواصل مع بعضهم البعض بسبب التوافر الواسع النطاق لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة وتكنولوجيا مؤتمرات الفيديو. ولهذا السبب، يمكن للأشخاص الحفاظ على العلاقات مع أحبائهم، وتوسيع دوائرهم الاجتماعية، وتشكيل مجتمعات ذات اهتمامات وقيم مشتركة.

2. الوصول للمعلومات

مع ظهور الإنترنت، أصبحت المعرفة التي لم يكن من الممكن الوصول إليها في السابق في متناول الجميع. لقد أتاحت شبكة الإنترنت لأي شخص التعرف على أفكار وممارسات ووجهات نظر جديدة من خلال بضع نقرات فقط بالماوس.

وبالتالي، يكون الناس أكثر قدرة على متابعة المعرفة في وقتهم الخاص وتوسيع وجهات نظرهم. وقد ساعد ذلك أيضًا في نشر المعرفة في مجالات حيوية مثل الصحة والعلوم والسياسة، مما سمح لمزيد من المواطنين المطلعين.

3. زيادة التعليم

بسبب التقدم التكنولوجي، أصبح التعلم الآن أكثر ملاءمة وإنتاجية من أي وقت مضى. مع انتشار منصات التعلم الإلكتروني، لم يعد الطلاب بحاجة إلى التواجد فعليًا في الفصل الدراسي للاستفادة من محتواه.

ونتيجة لذلك، يمكن للطلاب الآن الدراسة في أي وقت وفي أي مكان يريدون، مما يجعل النظام التعليمي أكثر قدرة على التكيف. كما تم تطوير تقنيات التعلم التفاعلي، مثل المحاكاة والواقع الافتراضي، بفضل التقدم التكنولوجي، مما يجعل التعليم أكثر تشويقًا وإفادة.

4. مكاسب الكفاءة

بفضل التقدم التكنولوجي، يمكن الآن إكمال مجموعة واسعة من المهام بسرعة أكبر وبإهدار أقل للمواد. يمكن للشركات توفير المال وتعزيز الإنتاج باستخدام الروبوتات في الأنشطة الروتينية مثل إدخال البيانات والتصنيع. ولهذا السبب، تمكنت الشركات من توسيع عروضها، مما عزز الاقتصاد وأدى إلى خلق فرص عمل جديدة.

السلبيات:

1. انخفاض المشاركة الاجتماعية

في حين أن التكنولوجيا جعلت التواصل أسهل، إلا أنها قللت أيضًا من الحاجة إلى الاتصال بين الأشخاص. وقد زاد اعتماد الناس على وسائل الاتصال الإلكترونية مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعلهم أقل احتمالا لإجراء تبادلات كبيرة وجها لوجه. ولهذا السبب، يشعر الكثير من الناس بالوحدة والعزلة، الأمر الذي يمكن أن يكون له آثار نفسية خطيرة.

2. زيادة استخدام الحواسب الإلكترونية

لقد زاد استخدام التكنولوجيا سواء الحواسب أو الهواتف الذكية، وذلك نتيجة للتقدم التكنولوجي، والذي يمكن أن يكون له آثار ضارة على الصحة البدنية والعقلية. لقد ارتبط إرهاق العين وعدم الراحة في الظهر وصعوبة النوم بالاستخدام المفرط للشاشة. وبالإضافة إلى التأثيرات السلبية على الصحة والعلاقات، قد يتطور الإدمان عندما يقضي الأشخاص الكثير من الوقت أمام الشاشات.

3. إلغاء الوظائف

لقد فقدت الوظائف مكانتها في المجتمع،  بسبب أن الروبوتات والبرمجيات يمكنها القيام بالعمل الذي كان يقوم به البشر في السابق. ولهذا السبب، فقد العديد من الأفراد وظائفهم أو يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم. توجد الآن إمكانيات في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات بفضل التقدم التكنولوجي، لكن الكثير من الناس يجدون صعوبة في تحقيق هذا التحول.

4. فقدان الخصوصية

ظهرت قضايا فقدان الخصوصية نتيجة للتقدم التكنولوجي، حيث يتم استخراج المعلومات الخاصة بشكل متزايد لتحقيق الربح والمكاسب السياسية. وقد أثار هذا مخاوف بشأن الخروقات الأمنية وسرقة المعلومات الشخصية والتطفل الحكومي. كانت هناك أيضًا مخاوف أثيرت بشأن أخلاقية ممارسات البيانات في وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى انتقادات للمنصات.

أسهم أكبر الشركات التي تستثمر في تكنولوجيا المستقبل؟

يوجد الكثير من الشركات العالمية التي بدأت بالفعل بالاستثمار في أنواع التكنولوجيا المستقبلية المختلفة ومن أبرز هذه الشركات:

أهم أنواع تكنولوجيا المستقبل وأسهم الشركات الرائدة فيه

سهم AAPL

تعد شركة Apple واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا ابتكارًا ونجاحًا في السنوات الأخيرة. تأسست الشركة في عام 1976 على يد ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين، وكانت مسؤولة عن بعض المنتجات الأكثر ثورية في صناعة التكنولوجيا، بما في ذلك iPhone وiPad وMacBook.

تركز آبل في الوقت الحالي على الاستثمار في الواقع المعزز، ومن المتوقع أن تطلق أول منتجاتها للواقع المعزز في المستقبل القريب. وقد أصدرت الشركة بالفعل أدوات برمجية للواقع المعزز، مثل ARKit، والتي تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات وألعاب الواقع المعزز لأجهزة iPhone وiPad.

كما تستثمر شركة آبل أيضًا في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. حيث أصدرت الشركة العديد من أدوات برامج الذكاء الاصطناعي للمطورين، مثل Core ML وCreate ML، والتي تمكن المطورين من إنشاء تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتجارب المستخدم.

تستثمر شركة آبل الأمريكية أيضًا في التكنولوجيا الصحية. أصدرت الشركة تطبيق HealthKit، الذي يسمح للمستخدمين بجمع ومشاركة بياناتهم الصحية مع مقدمي الرعاية الصحية، وأطلقت Apple Watch، والتي تتضمن ميزات تتبع الصحة مثل مراقبة معدل ضربات القلب وتخطيط القلب.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول الأسهم الامريكية

سهم NVDA

تعتبر الشركة الأمريكية إنفيديا واحدة من برز الشركات في العالم التي تستخم الذكاء الاصطناعي في عملها، حيث ساعدها هذا المجال في الآونة الأخيرة من ارتفاع قياسي في قيمتها السوقية وتحقيق أرباح متضاعفة بسبب الاستثمار في الذكاء الاصطناعي.

حيث تعتبر الشركة الأمريكية المشهورة بوحدات معالجة الرسومات المتطورة (GPUs) التي أحدثت ثورة في ألعاب الفيديو، الآن محورًا أساسيًا في ثورة الذكاء الاصطناعي. وقد دفعت وحدات معالجة الرسومات الخاصة بالشركة، والتي تعد ضرورية لحسابات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، شركة Nvidia إلى موقع محوري في صناعة التكنولوجيا. ويعكس هذا الصعود اعترافا أوسع بالإمكانات التحويلية التي يتمتع بها الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات.

سهم TSLA

أحدثت شركة تسلا ثورة في عالم تصنيع السيارات الكهربائية وهذا النوع يعتبر أحد أشهر وأهم أنواع التكنولوجيا المستقبلية، وتحت قيادة "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي للشركة، استطاعت تسلا أن تصبح أبر شركة في العالم تصنيعاً للسيارات لكهربائية ذات الطراز الحديث وعلى أعلى مستوى من التكنولوجيا.

علاوة على ذلك، تقوم الشركة بجمع موارد حاسوبية كبيرة لمعالجة سعيها لتحقيق قدرات القيادة الذاتية الكاملة في سياراتها الكهربائية.

كما تعمل شركة Tesla على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي والروبوتات التي تستخدمها في تصنيع سياراتها.

سهم MSFT

يعتبر سهم شركة مايكروسوفت الأمريكية، واحداً من أقوى خيارات شراء الأسهم طويلة المدى، نظراً لاستخدامها عملية الذكاء الاصطناعي في برامجها خلال الفترة الأخيرة، حيث تعتبر مايكروسوفت أحد أفضل الأسهم التي يمكن تداولها خلال عام 2024 الجاري، وذلك بفضل استمرار الشركة في الاستفادة من اتجاهين رئيسيين - تعمل Azure كمنصة رائدة للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، في حين أن الشركة رائدة في تكامل الذكاء الاصطناعي عبر أدوات مثل Copilot وتطبيقات مثل مثل Nuance Dax في مجال الرعاية الصحية. وبالتالي سيكون لهذا آثار مهمة على حاملي أسهم MSFT في المستقبل.

وخلال عام 2023، برزت مايكروسوفت كلاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي. وقد منحها استثمار الشركة الذي يزيد عن 10 مليارات دولار في مطور ChatGPT OpenAI، حصة 49٪ في الشركة الناشئة. أعطت الشراكة لشركة Microsoft السبق في الصناعة، حيث تفوقت على منافسيها السحابيين Amazon وAlphabet.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل: تداول الأسهم أم عقود فروقات الأسهم. وما الفرق بينهما؟

كيفية الاستعداد لمستقبل التكنولوجيا؟

يمكننا القيام بعدة أشياء للتحضير لمستقبل التكنولوجيا وهي:

إن مستقبل التكنولوجيا مليء بالوعود، لكنه يطرح أيضًا بعض التحديات. ومن خلال البقاء على اطلاع، وتطوير مهارات التفكير النقدي، والاستعداد للتكيف، يمكننا ضمان استخدام التكنولوجيا من أجل الخير وشمولنا.

ومن خلال فهم مستقبل التكنولوجيا، يمكننا الاستعداد للتغيرات القادمة. يمكننا أن نضمن أننا نستخدم التكنولوجيا بطريقة تفيدنا جميعًا.

إن مستقبل التكنولوجيا مثير ومليء بالإمكانات. ومع ذلك، فإنه يطرح أيضًا تحديات ومخاطر كبيرة. مع دخولنا العقد المقبل، من الأهمية بمكان أن نضع في اعتبارنا التأثير المحتمل للتكنولوجيا على حياتنا والمجتمع ككل. إن استخدام التكنولوجيا بطريقة مسؤولة وأخلاقية يمكن أن يخلق مستقبلًا أفضل وأكثر استدامة.

ملخص

إن الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والواقع المعزز والافتراضي، وسلسلة الكتل، وشبكات الجيل الخامس، والحوسبة الكمومية، والتكنولوجيا الحيوية، والروبوتات، والسحابة، والأمن السيبراني، ليست سوى بعض من أهم الإنجازات التكنولوجية التي ستغير عالمنا في السنوات المقبلة.

وفي حين أن هناك العديد من النتائج الإيجابية لاستخدام هذه التقنيات على نطاق واسع، إلا أن هناك أيضًا نتائج سلبية، مثل الاعتماد على التكنولوجيا، والتسلط عبر الإنترنت، وانتهاكات الخصوصية، التي يجب معالجتها. إن التواصل الأفضل، وسهولة الوصول إلى المعلومات، وزيادة الإنتاجية، والرعاية الصحية ذات الجودة الأعلى ليست سوى عدد قليل من الكيفية التي أفادت بها التكنولوجيا الحضارة.

ومع ذلك، فإن التكنولوجيا لديها القدرة على تقليل فرص العمل وزيادة التفاوت الاقتصادي. ومن الأهمية بمكان أن نظل، كمجتمع، على دراية بهذه المخاطر وأن نتخذ خطوات للحد منها مع الاستمرار في الاستمتاع بالمزايا التي توفرها التكنولوجيا.

الأسئلة الشائعة

ما هي اتجاهات التكنولوجيا؟

تشير اتجاهات التكنولوجيا إلى التطورات والابتكارات والتقدم السائد في عالم التكنولوجيا. غالبًا ما تشكل هذه الاتجاهات اتجاه الصناعات والشركات والمجتمع ككل، مما يؤثر على كيفية تفاعلنا وعملنا وحياتنا.

ما هي التكنولوجيا في المستقبل؟

الواقع الافتراضي والواقع المعزز. الاتجاه التكنولوجي الاستثنائي التالي هو الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) والواقع الممتد (ER). يعمل الواقع الافتراضي على غمر المستخدم في بيئة بينما يعمل الواقع المعزز على تحسين بيئته

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

أصبح الذكاء الاصطناعي مصطلحًا شاملاً للتطبيقات التي تؤدي مهام معقدة كانت تتطلب في السابق مدخلات بشرية، مثل التواصل مع العملاء عبر الإنترنت أو لعب الشطرنج. غالبًا ما يستخدم هذا المصطلح بالتبادل مع حقوله الفرعية، والتي تشمل التعلم الآلي (ML) والتعلم العميق.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
شروق محمد
كاتبة ومترجمة صحفية. درست شروق اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في مصر. وتمكنت خلال دراستها من دمج ما ت...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟