أسعار النفط تنخفض بعد ارتفاع مطرد يوم أمس وبرنت عند 80.51 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تنخفض  بعد ارتفاع مطرد يوم أمس  وبرنت عند 80.51 دولارًا للبرميل
كان الارتفاع في السوق يوم الثلاثاء مدعومًا بتوقعات الطقس البارد في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن ضعف الدولار بعد نشر البيانات الإحصائية التي تظهر تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة في نوفمبر.
إضافة إلى ذلك، لا يزال السوق مدعومًا بالوضع مع خط أنابيب النفط Keystone، الذي تم إغلاقه الأسبوع الماضي، وتوقعات بزيادة الطلب في الصين نتيجة لتخفيف قيود الحجر الصحي.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر فبراير لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة في لندن بحلول صباح الأربعاء 80.51 دولارًا للبرميل، وهو ما يقل 0.17 دولار بنسبة 0.21 في المائة عن سعر إغلاق الجلسة السابقة. 
ونتيجة للتداول يوم الاثنين، ارتفعت هذه العقود بمقدار 2.69 دولار بنسبة 3.5 في المائة إلى 80.68 دولار للبرميل.
انخفض سعر العقود الآجلة للنفط WTI لشهر يناير في التداول الإلكتروني لبورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بحلول هذا الوقت بمقدار 0.11 دولار بنسبة 0.15 في المائة، إلى 75.28 دولارًا للبرميل.
وبنهاية التداول السابق، ارتفعت قيمة هذه العقود بمقدار 2.22 دولار مرتفعة بنسبة 3 في المائة لتصل إلى 75.39 دولارًا للبرميل.
ذكر بأن شركة TC Energy الكندية المشغلة لشركة Keystone تعتزم إعادة فتح خط الأنابيب جزئيًا يوم الأربعاء وإعادته بالكامل إلى الخدمة في 20 ديسمبر.
ينصب تركيز المتداولين يوم الأربعاء على بيانات الأسبوع الماضي حول مخزونات الطاقة الأمريكية، والتي ستصدر من قبل وزارة الطاقة خلال اليوم.
أظهرت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي (API)، التي صدرت في يوم أمس، زيادة في احتياطيات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي في 9 ديسمبر بمقدار 7.819 مليون برميل. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟