البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بفعل عمليات التصحيح

البيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بفعل عمليات التصحيح
تخلت العملة الرقمية بيتكوين عن المكاسب القوية التي سجلتها في بداية جلسة يوم الإثنين، لتبتعد عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بدعم من تقدم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري "دونالد ترامب" في استطلاعات الرأي حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وجاء هذا التراجع بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، مما قلل شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وتترقب الأسواق ظهور المزيد من الأدلة حول تخفيضات أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
هبط سعر البيتكوين بنسبة 2.4% أي ما يعادل 1.633 ألف دولار، ليتم تداولها عند 67.378 ألف دولار، بعدما اقتربت من مستوى 70 ألف دولار في بداية التعاملات، وهو أعلى مستوى منذ 29 يوليو الماضي.
وفي ختام تعاملات أمس الأحد، ارتفعت البيتكوين بحوالي 0.95% مسجلة ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، بفضل ارتفاع الطلب على أكبر عملة رقمية على مستوى العالم.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، صعد سعر البيتكوين بنسبة 10%، في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وسط آمال تحسن الطلب في الصين، التي تعد ثاني أكبر سوق للأصول الرقمية على مستوى العالم.
انخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بمقدار 15 مليار دولار لتصل إلى 2.470 تريليون دولار، في ظل الانخفاض الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
أظهرت استطلاعات الرأي الخاصة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ارتفاع احتمالات فوز الرئيس السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية المقرر انعقادها في الخامس من نوفمبر القادم.
زاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم الإثنين بحوالي 1.4%، ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.152%، مما قلل شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟