البيتكوين تتراجع بأكثر من 3% لتسجل أدنى مستوى في شهر

البيتكوين تتراجع بأكثر من 3% لتسجل أدنى مستوى في شهر
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الهبوط خلال تعاملات يوم الثلاثاء، حيث تراجعت بأكثر من 3%، لتسجل أكبر تراجع لها منذ 10 مايو الماضي.
وتضررت البيتكوين بالتقارير التي تحدثت عن تدفق الأموال من صناديق الاستثمار المتداولة في تعاملات أمس، وهو أول تدفق خارجي منذ 9 مايو. 
وتأثرت البيتكوين مثل باقي العملات الرقمية الأخرى بانهيار منصة "إف تي إكس" لتداول العملات المشفرة، لتخسر جزء كبير من المكاسب التي سجلتها الأسبوع الماضي.
كما يعود انخفاض البيتكوين إلى عودة عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى الارتفاع، مع انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام. 
وتخلت بيتكوين عن المستوى القياسي الذي سجلته الأسبوع الماضي حين نجحت في تجاوز مستوى 71 ألف دولار، واقتربت بقوة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، الذي سجلته في مارس الماضي. 
وبالرغم من التراجع الحاد الذي تشهده بيتكوين حاليًا لكن توقعات المحللين تشير إلى صعود قوي لسعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بحلول نهاية العام الجاري، خاصة في حال فوز الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وحاليًا تتجه الأنظار نحو البيانات الاقتصادية الحاسمة في الولايات المتحدة، وخاصة المتعلقة بالتضخم، ونتائج اجتماع صناع السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي غدًا الأربعاء.
ويتوقع المحللون ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين بنسبة 0.1% في مايو الماضي، مقارنة بـ 0.5% في الشهر السابق. 
وتشير التوقعات إلى استقرار معدل التضخم السنوي عند 3.4% في حين من المتوقع ارتفاع معدل التضخم الأساسي الذي يستثنى أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة بنسبة 0.3%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟