البيتكوين تتراجع لكنها مازالت أعلى مستوى 66 ألف دولار

البيتكوين تتراجع لكنها مازالت أعلى مستوى 66 ألف دولار
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، في ظل احتمالات حدوث حركة تصحيح لسعر البيتكوين بعدما ارتفعت إلى مستويات قياسية في الفترة الأخيرة.
وهيمن الحذر على تعاملات المستثمرين مع تقييم المستثمرين آفاق السياسة النقدية في منطقة اليورو والولايات المتحدة.
وهبكت بيتكوين بنسبة 0.54% بعدما ارتفعت في بداية جلسة اليوم، لكنها ظلت أعلى مستوى 66 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 66831.18 دولار.
ويرجع هذا الهبوط إلى نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، وترقب المستثمرون نتائج اجتماعات البنوك المركزية الكبرى، وقرارهم بشأن أسعار الفائدة. 
وفي وقت سابق من تعاملات الأسبوع الجاري، ارتفع سعر البيتكوين لأعلى مستوياته على الإطلاق، ليتجاوز مستوى 69 ألف دولار، في ظل ارتفاع الطلب على العملة الرقمية، بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة في يناير الماضي.
ونجحت البيتكوين في تحقيق مكاسب هائلة منذ بداية العام الجاري، بالرغم من زيادة قوة الدولار، وارتفاع عوائد السندات الأمريكية القياسية، واستمرار سياسة التشديد النقدي في ظل أزمة التضخم، وارتفاع تكاليف الاقتراض في الولايات المتحدة. 
ويرى المحللون أن الصعود الهائل في سعر العملة الرقمية والذي حققته مؤخرًا، يختلف عن المرات السابقة.
ومن المتوقع على نحو واسع، أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الفترة القادمة، وأن تصل إلى 77 ألف دولار في منتصف هذا العام، على أن تتداول أعلى 100 ألف دولار في نهاية 2024.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟