بيتكوين تواصل التعافي وترتفع لـ 60 ألف دولار لكنها تتجه لتسجيل خامس خسارة أسبوعية

بيتكوين تواصل التعافي وترتفع لـ 60 ألف دولار لكنها تتجه لتسجيل خامس خسارة أسبوعية
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الصعود لليوم الثاني على التوالي، خلال تعاملات يوم الجمعة، لتقترب من الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، مع نشاط عمليات الشراء من مستويات رخيصة.
وعزز هذا الارتفاع شهية المستثمرين نحو المخاطرة، خاصة في ظل التراجع المستمر في العائد على سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل، ووسط ترقب بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة.
وتتجه البيتكوين نحو تسجيل خامس خسارة أسبوعية على التوالي، وسط تباطؤ التدفقات الجديدة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في الأسواق الأمريكية، ووسط البداية الضعيفة لصناديق البيتكوين المتداولة في بورصة هونج كونج.
وزاد سعر البيتكوين بنسبة 1.6% أي ما يعادل 924 دولار اليوم ليصل إلى 60 ألف دولار، مقارنة بـ 59.076 دولار في بداية التعاملات.
وأنهت العملة الرقمية الأشهر في العالم تعاملات أمس الخميس على ارتفاع بنسبة 1.45%، مسجلة أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، ضمن دورة التعافي من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 56.500 دولار.
وارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم الجمعة بمقدار 33 مليار دولار لتصل إلى 2.350 تريليون دولار، بفضل تعافي البيتكوين والإيثريوم.
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، الجمعة، بنسبة 0.75% ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي، مسجلًا أدنى مستوى في أسبوعين عند 4.555%، مما دفع المتعاملون نحو الأصول عالية المخاطر.
وجاء هذا التراجع في سوق السندات الأمريكية، عقب انتهاء اجتماع صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، وتعليقاته التي جاءت أقل عدوانية، مما عزز احتمالات وجود تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.
وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند مستواها الحالي البالغ 5.5% دون أي تغيير، وذلك للمرة السادسة على التوالي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟