البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع بعد انتهاء عملية التنصيف رسميًا

البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع بعد انتهاء عملية التنصيف رسميًا
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتتداول أعلى مستوى 66 ألف دولار، بعد انتهاء عملية التنصيف بشكل رسمي.
وقالت كبرى المؤسسات والبنوك العالمية، إن من المستبعد حدوث ارتفاع قوي في سعر البيتكوين بعد انتهاء عملية التنصيف، والتي تحدث كل أربع سنوات، وتنخفض فيها مكافأة التعدين إلى النصف.
وبحسب معظم المصادر فى صناعة التشفير، دخل التعديل الجديد حيز ‏التنفيذ الفعلي في تمام الساعة 8:10 بتوقيت نيويورك يوم الجمعة الموافق 19 ‏أبريل.‏
وزاد سعر بيتكوين بحوالي 1.552 دولار أي ما نسبته 2.4% ليصل إلى 66.503 دولار، وهو أعلى مستوى في حوالي أسبوع، مقارنة بـ 64.951 دولار في بداية التعاملات.
وخسرت بيتكوين حوالي 0.1% من قيمتها في نهاية تعاملات أمس الأحد، لتسجل أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، نتيجة توقف عمليات التعافي من أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 59.629 دولار.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع المنصرم، تراجعت أشهر عملة رقمية في العالم بحوالي 1.25%، في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، مع عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر.
وزادت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بحوالي 66 مليار دولار لتصل إلى 2.566 تريليون دولار، مدعومًا بالصعود القوي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وذكر محللو بنك "جيه بي مورغان" فى مذكرة قبل انطلاق حدث التنصيف، إن التأثير الرئيسي لهذا الحدث سينعكس على تعدين العملة المشفرة، وسط توقعات صمود قطاع التعدين، خاصة مع خروج منصات التعدين المتعثرة.
كما يتوقع محللو "دويتشه بنك" ارتفاع أسعار بتكوين بشكل ‏ملحوظ بعد انتهاء عملية التنصيف.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟