البيتكوين تواصل التراجع بفعل الهبوط المفاجئ في تدفقات الصناديق المتداولة

البيتكوين تواصل التراجع بفعل الهبوط المفاجئ في تدفقات الصناديق المتداولة
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي، لتتخلى عن أعلى مستوى في أسبوعين، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وتحركت بيتكوين في المنطقة السلبية نتيجة الانخفاض المفاجئ في التدفقات المالية إلى صناديق العملة المتداولة في البورصة.
لم يجذب صندوق "بلاك روك" أي تدفقات اليوم، وذلك لأول مرة منذ إطلاقه في 11 يناير الماضي، مما أدى إلى قطع سلسلة من التدفقات الوافدة استمرت 71 يومًا.
وهبط سعر البيتكوين بحوالي 898 دولار أي ما نسبته 1.4% ليتم تداولها عند 63.356 دولار، مقارنة بـ 64.254 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الأربعاء، خسرت بيتكوين حوالي 3.25% من قيمتها، لتسجل ثاني خسارة يومية على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى في أسبوعين عند 67.241 دولار.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 45 ملياردولار ‏ليصل إلى إجمالي 2.455 تريليوندولار ،فى ظل التراجع المستمر فى أسعار البتكوين ‏و الإيثريوم.‏
وانخفضت التدفقات الجديدة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية خلال الشهر الجاري، مما أثر سلبًا على السعر الفوري للبيتكوين.
وكشفت البيانات الصادرة عن شركة "فارسايد إنفستورز" أن صندوق التداول الفوري ‏للبيتكوين التابع لشركة بلاك روك، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، ، والذي يتداول في بورصة "ناسداك" فقد شعبيته أمس الأربعاء.
جمع صندوق" ‏IBIT‏" التابع لشركة بلاك روك وحده أكثر من 15 مليار دولار، في حين ‏سجلت الصناديق الـ 11 الأخرى مجتمعة تدفقًا صافيًا تبلغ أكثر من 12 مليار ‏دولار.‏
وحدثت أغلب التدفقات في الربع الأول من هذا العام، وتباطأ التدفق الشهر الجاري، مما أدى إلى توقف صعود البيتكوين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟