القيمة السوقية للبيتكوين تصل لمستوى تاريخي بعدما تجاوزت مستوى 67 ألف دولار

القيمة السوقية للبيتكوين تصل لمستوى تاريخي بعدما تجاوزت مستوى 67 ألف دولار
واصلت العملة الرقمية بيتكوين الصعود خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتقترب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، كما سجلت قيمتها السوقية مستوى قياسي جديد.
وبلغت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى 1.33 تريليون دولار، لتتجاوز أعلى مستوياتها عند 1.28 تريليون دولار، الذي سجلته في نوفمبر 2021. 
واستمرت موجة الصعود القياسية المستمرة منذ أكثر من أسبوع، حيث ارتفعت البيتكوين اليوم بأكثر من 6% ليتم تداولها أعلى 67 ألف دولار. 
وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ارتفع سعر بيتكوين بحوالي 6%، لتصل إلى 67.370 دولار، بعدما تجاوزت مستوى 68 ألف دولار في الساعات القليلة الماضية. 
ووسط هذا الصعود السريع، أصبحت بيتكوين واحدة من أكبر الأصول في العالم، حيث تقترب حاليًا من القيمة السوقية للفضة والتي تبلغ 1.4 تريليون دولار. 
ويرى المحللون أن هذا الارتفاع القياسي في سعر البيتكوين يرجع إلى موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة، بجانب التراجع الوشيك في نمو عرض العملة مع حدث تنصيف البيتكوين في أبريل المقبل. 
ومن المتوقع على نطاق واسع أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأسابيع المقبلة، بالرغم من زيادة قوة الدولار، لتصل إلى 77 ألف دولار بحلول منتصف هذا العام، على أن تتجاوز مستوى 100 ألف دولار في نهاية 2024. 
وتترقب الأسواق اليوم، صدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، ومن شأن تلك البيانات تحديد مسار أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟