بيتكوين تتجاوز مستوى 65 ألف دولار وتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق

بيتكوين تتجاوز مستوى 65 ألف دولار وتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
خطت العملة الرقمية بيتكوين مستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم الاثنين، مقتربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق البالغ 69 ألف دولار، والذي سجلته في نوفمبر 2021.
ووصلت القيمة السوقية للبيتكوين إلى أكثر من 1.2 تريليون دولار، في حين وصلت القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة لـ 2.4 تريليون دولار.
وعلى أساس أسبوعي، بلغت مكاسب بيتكوين أكثر من 24%، بفضل تحسن معنويات المستثمرين والإقبال الواسع على الصناديق المتداولة.
وحافظ صندوق "بلاك روك" على مستويات شراء مرتفعة تتجاوز مليار دولار في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.
وبلغ صافي الاستثمارات في الصناديق المتداولة بالبورصة إلى 7.3 مليار دولار، منذ موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عليها في يناير الماضي.
وقال المحللون أن هذا الارتفاع الهائل في سعر بيتكوين، يعود إلى ارتفاع الطلب من قبل المؤسسات، وترقب عملية التنصيف للعملة الرقمية المقرر عقدها في أبريل القادم.
يشار إلى أن عملية تنصيف البيتكوين تعد ثاني أهم الأحداث الهامة في العام الحالي، بعد إعلان هيئة الأوراق المالية والبورصات موافقتها على إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.
ومن المحتمل أن يؤدي تخفيض مكافأة تعدين بيتكوين إلى النصف أو ما يطلق عليه اسم "التنصيف" إلى تقليل المعروض من العملات بشكل كبير.
ويرى المحللون أن هذا الحدث سيكون له تأثير كبير على سعر البيتكوين، حيث سيرتفع الطلب مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية، في ظل وجود عدد أقل من عملة البيتكوين المتداولة.
من ناحية أخرى، أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة الصادرة الأسبوع الماضي، تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، مما ينذر باقتراب إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل البنوك المركزية العالمية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟