بيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في أسبوعين مع ارتفاع العوائد الأمريكية

بيتكوين تتخلى عن أعلى مستوى في أسبوعين مع ارتفاع العوائد الأمريكية
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتتخلى عن أعلى مستوى في أسبوعين، الذي سجلته في مطلع هذا الأسبوع، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالإضافة إلى الصعود المستمر في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، قبل صدور بيانات اقتصادية هامة في واشنطن.
وشهدت بيتكوين ارتفاعًا متواضعًا عقب عملية التنصيف، وأصبح سوق العملات الرقمية يبحث عن محفزات جديدة تجذب سيولة استثمارية قوية بما يساهم في استكتمال الصعود القوي للعملات المشفرة.
وهبط سعر العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 1.4% أي ما يعادل 946 دولار ليتم تداولها عند مستوى 65.899 دولار، مقابل 66.845 دولار في بداية التعاملات.
وفي نهاية تعاملات أمس الإثنين، ارتفع سعر العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم بحوالي 2.9% لتسجل رابع مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة، ووصلت لأعلى مستوى في أسبوعين عند 67.241 دولار. ‏
وكان من المتوقع أن تسجل بيتكوين مستوى قياسي جديد بعد حدث التنصيف، لكن بخلاف التوفعات سجلت بيتكوين مكاسب محدودة، في ظل انحسار آمال خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وعزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر بسبب التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بمقدار 20 مليار دولار لتصل إلى 2.550 تريليون دولار، بفعل التراجع التصحيحي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
وزاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال جلسة الثلاثاء، بمقدار 0.9 نقطة مئوية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت لمدة جلستين ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في خمسة أشهر حين بلغ 4.696%.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات هامة عن القطاعات الرئيسية في الولايات المتحدة عن شهر أبريل الجاري، في محاولة للحصول على المزيد من الأدلة حول مدى قوة وصحة الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟