بيتكوين تتراجع دون 70 ألف دولار بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

بيتكوين تتراجع دون 70 ألف دولار بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين، لتستأنف خسائرها التي توقفت بشكل مؤقت خلال جلسة أمس، ضمن عمليات التعافي والتقاط الأنفاس.
وجاء هذا الهبوط بسبب عودة العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات للارتفاع، بعد فترة من التراجع.
وأدت بيانات التوظيف في الولايات المتحدة والتي جاءت أفضل من المتوقع إلى انخفاض احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.
ويترقب المستثمرون عن كثب نتائج اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع، وبيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، والتي يعتمد عليها المركزي الأمريكي بشكل كبير في تحديد قراره بشأن الفائدة. 
انخفضت البيتكوين بحوالي 476 دولار أي ما يعادل 0.7% ليصل إلى 69.173 دولار، مقارنة بـ 69.649 دولار في بداية التعاملات. 
وأنهت بيتكوين تعاملات أمس الأحد مرتفعة بحوالي 0.5% في أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، مع توقف عمليات التصحيح من أعلى مستوى في أسبوعين عند 71.949 دولار. 
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت البيتكوين بنسبة 2.8%، في ثالث مكسب أسبوعي خلال شهر، بفضل التدفقات المالية الجديدة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية.
وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 30 مليار دولار لتصل إلى 2.658 تريليون دولار، نتيجة موجة الانخفاض الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
خلال تعاملات اليوم، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بأكثر من 0.8%، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى في أسبوع عند 4.469%. 
جاء هذا التطور فى سوق سندات الولايات المتحدة ،بعدما أظهر تقرير ‏الوظائف الأخير أن أكبر اقتصاد فى العالم نجح فى إضافة وظائف جديدة بمعدل أكثر ‏بكثير مما كان متوقعًا فى الأسواق فى مايو.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟