بيتكوين تستقر أعلى 62 ألف دولار وسط تراجع حجم التداول اليومي

بيتكوين تستقر أعلى 62 ألف دولار وسط تراجع حجم التداول اليومي
استقرت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات نهاية الأسبوع، بعدما تراجعت في بداية الجلسة، مع تقييم المستثمرين آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
وخلال تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت بيتكوين لمستويات قياسية، حيث تجاوزت مستوى الـ 63 ألف دولار، بفضل زيادة الطلب عليها بعد إطلاق الصناديق المتداولة في البورصة.
وسجلت بيتكوين أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2021، في نهاية تعاملات أمس، قبل أن تستقر أعلى 62 ألف دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة.
وتداولت بيتكوين عند 62114.44 دولار، وسط تباين أداء العملات الرقمية، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تراجع حجم سوق العملات الرقمية بحوالي 34.68% ليصل إلى 130.23 مليار دولار.
ويرى المحللون أن التراجع الطفيف في سعر البيتكوين الآن أمر طبيعي ومؤقت، مع نشاط عمليات جني الأرباح، وصدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة أمس، والتي أظهرت تباطؤ الضغوط التضخمية.
ومن المتوقع أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الأيام القادمة، لتصل إلى 77 ألف دولار بحلول منتصف العام الجاري، وتتجاوز الـ 100 ألف دولار في نهاية العام.
وذكر التقرير الصادر اليوم عن وحدة الدراسات العالمية في "بنك أوف أمريكا" أن الجزء الأكبر من استثمارات المتعاملون كانت من نصيب الأسهم التكنولوجية، وذلك خلال الفترة من أغسطس الماضي وحتى يوم الأربعاء الماضي، مع مضاعفة حجم استثماراتهم في العملات المشفرة خلال نفس الفترة.
وأشار التقرير إلى أن توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة يعزز التداول في الأصول عالية المخاطر، مما ينذر بمزيد من الصعود في سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم بيتكوين.
ووفقًا للبيانات الصادرة عن بورصة لندن للأوراق المالية، وصل حجم التدفقات الاستثمارية الواردة لأكبر 10 صناديق متداولة للبيتكوين إلى 6.21 مليار دولار خلال الشهر الماضي، من بينهم 4.18 مليار دولار في النصف الثاني من الشهر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟