الإنتاج الروسي من الغاز الطبيعي يتراجع خلال 2022

الإنتاج الروسي من الغاز الطبيعي يتراجع خلال 2022
قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، إن موسكو قررت خفص إنتاج وصادرات الغاز الطبيعي خلال العام الجاري.
وأضاف نوفاك، أنه بحلول نهاية هذا العام سيكون الإنتاج الروسي من الغاز تراجع بنسبة 12%، مقارنة بالعام الماضي، وستتراجع الصادرات بحوالي الربع.
وأشار إلى أن إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي المسال قد يرتفع خلال العام الحالي بنسبة 8.7%. 
وأوضح، أن روسيا نجحت في الحفاظ على معدل إنتاج النفط ومنعته من التراجع، بالرغم من العقوبات الغربية الصارمة التي تستهدف قطاع النفط الروسي.
وبحسب البيانات الأولية لوزارة الطاقة الروسية، فإن إنتاج النفط قد يرتفع خلال هذا العام بنحو 2% مقارنة بالعام الماضي، ليصل إلى 535 مليون طن.
ومن المحتمل أن ترتفع الصادرات النفطية بنحو 7.5%، لتصل إلى 242 مليون طن في نهاية العام الجاري. 
يشار إلى أن الدول الغربية فرضت عقوبات صارمة ضد روسيا، بسبب العملية العسكرية التي تقوم بها في أوكرانيا، والتي اقتربت على إتمام عامها الأول.
وطالبت الدول الغربية موسكو بالانسحاب من أوكرانيا، لكنها رفضت مما أدى لاشتعال التوترات السياسية بين روسيا والدول الغربية.
وقالت الدول الغربية أنها ستفرض عقوبات ضد قطاع النفط الروسي، لحرمانها من أهم مصادر الدخل، وبالفعل قرر الغرب تحديد سقف لأسعار الخام الروسي عند 60 دولار للبرميل.
ورد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، على هذه العقوبات، حيث وقع على مرسوم يحظر تصدير النفط إلى الدول التي حددت سقف لأسعار النفط الروسي. 
يذكر أن، أغلب الدول الأوروبية كانت تعتمد بشكل رئيسي على النفط الروسي قبل بدء الحرب، ومع بدء تنفيذ العقوبات عانت أوروبا من أزمة حادة في الطاقة. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟