محافظ بنك اليابان يسعى للحفاظ على السياسة المرنة لتلبية أهداف نمو الأسعار والأجور

محافظ بنك اليابان يسعى للحفاظ  على السياسة المرنة لتلبية أهداف نمو الأسعار والأجور
قال محافظ بنك اليابان "هاروهيكو كورودا" في صباح يوم الأربعاء إن البنك المركزي الياباني سوف يحافظ على سياسته النقدية المتساهلة، وذلك من أجل الحفاظ على التضخم عند هدفه عند 2 في المائة جنبًا إلى جنب مع نمو الأجور.
تصدي تعليقات كورودا في اجتماع العام الجديد لجمعية المصرفيين اليابانيين لتكهنات السوق المستمرة بأن بنك اليابان قد ينضم إلى البنوك المركزية الرئيسية في العالم في تشديد المعروض النقدي لمحاربة التضخم المرتفع لعقد من الزمان.
وقال كورودا إن ثالث أكبر اقتصاد في العالم سوف ينمو بشكل ثابت خلال مجريات هذا العام، وذلك من خلال دعم الظروف النقدية التيسيرية، على الرغم من عدم اليقين مثل التضخم ووباء كوفيد – 19.
إضافة إلى حالة عدم اليقين، انتعش الين بحدة وسط تكهنات بأن بنك اليابان قد يبدأ في الابتعاد عن سياسته النقدية المتساهلة للغاية بعد أن وسع نطاق سقف العائد على سندات الحكومة اليابانية لمدة 10 سنوات خلال الشهر الماضي.
ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوى له في سبعة أشهر فوق 129 ينًا مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات يوم أمس الثلاثاء، وسط توقعات متزايدة بأن بنك اليابان قد يبتعد عن سياساته التيسيرية.
كان زخم العملة مدفوعًا بتقارير وسائل الإعلام في عطلة نهاية الأسبوع بأن بنك اليابان على وشك رفع توقعات التضخم في يناير لإظهار الأسعار بالقرب من هدفه البالغ 2 في المائة في السنة المالية 2023 و 2024. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟