اليورو يتخلى عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع وسط ترقب بيانات التضخم في أوروبا

اليورو يتخلى عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع وسط ترقب بيانات التضخم في أوروبا
انخفض سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الثلاثاء، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، وذلك لأول مرة خلال الأربعة أيام الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي.
وابتعد اليورو عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، ووسط ترقب بيانات التضخم الرئيسية في منطقة اليورو لشهر يونيو.
ويترقب المستثمرون تعليقات "كريستين لاجارد" رئيسة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، بحثًا عن المزيد من الأدلة حول احتمالات وجود تخفيضات أخرى في أسعار الفائدة الأوروبية قبل نهاية العام الحالي.
انخفضت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" بنسبة 0.25% لتصل إلى 1.0713 دولار، مقارنة بـ 1.0740 دولار في بداية التعاملات.
وأنهى اليورو تعاملات أمس الاثنين مرتفعًا بحوالي 0.3% مقابل الدولار، مسجلًا ثالث مكسب يومي على التوالي، وأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.0776 دولار، عقب صدور النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية.
وكشفت النتائج حصول تحالف اليمين المتطرف بزعامة "مارين لوبان" على أكبر عدد أصوات أمام التحالفات الأخرى،
ومن المقرر صدور بيانات التضخم الرئيسية في أوروبا عن شهر يونيو، في وقت لاحق من اليوم، والتي ستساعد في معرفة إلى أي مدى ألت الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي، كما ستوفر المزيد من الإشارات حول مسار أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة، واحتمالات وجود تخفيضات أخرى في أسعار الفائدة الأوروبية.
وسيصدر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في أوروبا، في تمام الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، وتشير توقعات المحللين إلى ارتفاعه بنسبة 2.5% في يونيو الماضي مقارنة بـ 2.6% في مايو، وبالقيمة الأساسية من المتوقع ارتفاعه بحوالي 2.8% مقارنة بـ 2.9% في الشهر السابق.
ويترقب المستثمرون حديث رئيسة البنك المركزي ‏الأوروبي "كريستين لاجارد" خلال حلقة نقاش بعنوان "لجنة السياسة" في منتدى البنك ‏المركزي الأوروبي حول البنوك المركزية، في سينترا البرتغالية، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟