اليورو عند أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عقب صدور نتائج الانتخابات الفرنسية

اليورو عند أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عقب صدور نتائج الانتخابات الفرنسية
ارتفع سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الاثنين، مسجلًا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، مع انحسار المخاوف بشأن الوضع السياسي في فرنسا.
وأظهرت النتائج الأولية للانتخايات البرلمانية فوز تحالف اليمين المتطرف برئاسة "مارين لوبان" على عدد أصوات أقل من التوقعات.
ودعا الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" قبل الجولة الثانية من الانتخابات المقرر لها في السابع من يوليو الجاري، إلى تحالف واسع يضم الجبهة الشعبية الجديدة "اليسار" والجبهة الرئاسية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تقليل عدد المقاعد النهائية لتحالف اليمين المتطرف.
صعد اليورو بنسبة 0.5% مقابل الدولار ليصل إلى 1.0768 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 13 يونيو الماضي، مقارنة بـ 1.0711 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات يوم الجمعة، ارتفع اليورو بنسبة 0.1% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار تعافيه من أدنى مستوى في شهرين عند 1.0666 دولار.
وجاء ارتفاع اليورو اليوم مدعومًا ببيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، والتي أظهرت استمرار انحسار الضغوط التضخمية.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بحوالي 0.2% مقابل الدولار، مسجلًا أول مكسب أسبوعي خلال الستة أسابيع الأخيرة.
وعلى مدا تعاملات يونيو الماضي، خسر اليورو حوالي 1.3% مقابل الدولار، في خامس خسارة شهرية خلال الستة أشهر الأخيرة، نتيجة خفض أسعار الفائدة الأوروبية.
وعلى مدار تعاملات الربع الثاني من العام الجاري، فقد اليورو 0.75% مقابل الدولار، مسجلًا ثاني خسارة فصلية على التوالي، مع تصاعد المخاوف حيال اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟